Loading alternative title

النهضة تؤكد: ترشيح مورو جدّي وسنبذل جهدنا حتى ينجح

تاريخ النشر: 2019-08-13 || 17:05

النهضة تؤكد: ترشيح مورو جدّي وسنبذل جهدنا حتى ينجح

نقلت صحيفة ’’الرّأي العامّ’’ عن مصادر وصفتها بـ ’’المطّلعة’’، قولها إنّ حركة ’’النّهضة’’ بمختلف مكوّناتها تعتبر ترشيح عبد الفتّاح مورو رئيس البرلمان ونائب رئيسها راشد الغنّوشي، للانتخابات الرّئاسيّة، "ترشيحًا جدّيا".

ونفت المصادر  إدراج ترشيح عبد الفتّاح مورو للانتخابات الرّئاسيّة ضمن "الألاعيب السّياسيّة"، معتبرةً أنّ "كلّ من يروّج لذلك يخدم أجندة خصوم الحركة وخصوم الانتقال الدّيمقراطي، ومثال هؤلاء كمن يخذل الجيش وهو ذاهب إلى المعركة".

وأضافت :"من يريد استئناف بعض المعارك الهامشية الّتي ذهبت مع ترشيح مورو، عليه أن يتوقّف عن هذا العبث.. وعليه أن يراقب الله في وطنه وثورته وحركته".

وبيّنت المصادر في هذا الخصوص أنّ "بعض التّصريحات الّتي قد تكون اتّخذت مطيّة لهكذا تخمينات لا تلزم حركة النّهضة ولا قيادتها مهما كان قرب أصحابها من قياداتها ومهما كان موقعهم القيادي فيها"، مشدّدة على أنّ بعض تلك التصريحات يجب ان تؤخذ على انها مواقف مستقلّة لأصحابها باعتبارهم قيادات بارزة في الحركة، ولهم رؤيتهم الخاصّة، وليسوا مجرد أتباع لهذا الطرف أو ذاك".

يأتي هذا التّوضيح عقب تصريحاتٍ أدلى بها القياديّ بـ ’’النّهضة’’ رضا إدريس لصحيفة "لوبوان" الفرنسيّة قال فيها إنّ "ترشيح مورو للانتخابات الرّئاسيّة هدفه دعم حظوظ الحركة في الانتخابات التّشريعية".

هذا وشدّدت المصادر على أنّ الجميع داخل حركة ’’النّهضة’’ ذاهب إلى المعركة الانتخابية بكلّ قوّته، "والحركة ستضع كلّ إمكانيّاتها خلف مورو حتّى ينجح".

  • شارك على:
73
  • الوسوم:
 الآلاف يحتلون مطار هونج كونج (صور) هيئة الانتخابات ترفض حوالي 70 ملف ترشح للرئاسية 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج