Loading alternative title

تظاهرة نافذة الفنون ببني حسان ضمن المسلك السينمائي

تاريخ النشر: 2019-08-24 || 16:53

تظاهرة نافذة الفنون  ببني حسان ضمن المسلك السينمائي

 تحتضن دار الثقافة بني حسان من ولاية المنستير تظاهرة "نافذة الفنون" التي استهلت فعالياتها يوم 20 أوت الحالي وتتواصل إلى يوم 29 من هذا الشهر، وذلك في إطار برنامج المسلك السينمائي.

وواكب الجمهور، أمس ضمن أنشطة هذه التظاهرة، عرضا لثلاثة أشرطة قصيرة من إنتاج "سيني تليه فيلم" سنة 2004 وإخراج سلمي بكار تحت عنوان "الرسم على البلور"، تم خلالها التطرق إلى تجارب فنانات تشكيليات تونسيات وفريال الأخضر ومريم بودربالة ونادية بوعلاق وريم القروي.

وكان العرض مشفوعا بنقاش مقتضب حول الأفلام التي وقع عرضها أداره حمدي مزيو، وهو منشط نادي الفنون بدار الثقافة بني حسان،  أنّ إدرج هذه الأفلام القصيرة في هذه التظاهرة يهدف إلى إتاحة الفرصة لرواد النادي للإطلاع على ممارسات تشكيلية مختلفة.

ويواكب رواد دار الثقافة ببني حسان ضمن ذات التظاهرة يوم 28 أوت الجاري عرضا لفيلم "فنانات تشكيليات" للمخرجة حميدة بن عمار وتختتم التظاهرة بفيلم "الرسم على الخشب" من إخراج سلمي بكار. وسبق لرواد هذه التظاهرة أن واكبوا عرض أفلام "نسيج السمار" و"فخار المكنين" و"النسيج" للمخرجة سلمي بكار.

وتعرض مختلف الأفلام على الساعة العاشرة صباحا وتشفع بنقاش، وتستهدف تظاهرة "نافذة الفنون" نشر ثقافية السينما في منطقة بني حسان، حسب مديرة دار الثقافة أحلام الهاني.

  • شارك على:
9
 مسرح الاوبرا: لا يمكن تمكين الاحزاب السياسية من الفضاء مجانا عظوم : الوزارة ستنهي مهام كل اطار مسجدي يثبت عدم حياده 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج