Loading alternative title
  • الرئيسية
  • عربية
  • رغم قمعه للمسلمين في كشمير.. الإمارات توسّم رئيس وزراء الهند

رغم قمعه للمسلمين في كشمير.. الإمارات توسّم رئيس وزراء الهند

تاريخ النشر: 2019-08-24 || 17:08

رغم قمعه للمسلمين في كشمير.. الإمارات توسّم رئيس وزراء الهند

تسلّم رئيس الوزراء الهنديّ ناريندرا مودي، أعلى وسام مدنيّ في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، خلال زيارة أبوظبي، اليوم السّبت.

ووضع وليّ عهد أبوظبي محمد بن زايد، شخصياً، الوسام الذي يحمل اسم الّشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حول رقبة ناريندرا مودي خلال فعالية مغلقة أمام الصّحافة.

وقال محمّد بن زايد لناريندرا مودي أثناء التقاط صورٍ لهما "أنت تستحق ذلك".

يأتي هذا في وقتٍ يشنّ فيه رئيس الوزراء الهنديّ ناريندار مودي حملةَ قمعٍ وحشيّة ضدّ إقليم كشمير ذي الأغلبيّة المسلمة.

وألغت حكومة ناريندرا مودي في الهند الحكم الذّاتي لإقليم كشمير.

وتفرض الهند منذ أسابيعَ بقرارٍ من ناريندرا مودي حظر تجوّل وقيودًا مشدّدة على حركة السّكان في كشمير، حيث أغلقت الشّوارع والطّرق بالحواجز والأسلاك الشائكة وقطعت الأنترنت، بعد أن نشرت ما لا يقلّ عن 25 ألفا من قوّاتها هناك، ممّا تسبّب في عزل الإقليم عن العالم.

واليوم السّبت، حذّر الرئيس الباكستاني عارف علوي، الهند من "اللعب بالنار" في إقليم كشمير، من خلال تغيير الأوضاع بالشطر الخاضع لها من الإقليم.

وقال عراف علوي في مقابلةٍ مع موقع "فايس نيوز" الإخباري، ومقرّه نيويورك، إنّ "الهند ستكون واهمة إذا اعتقدت أنها تستطيع تحسين الوضع في كشمير من خلال إلغاء الوضع الخاص به".

في المقابل، وبينما لم تكشف أيّ دولةٍ عربيّة بعدُ موقفها تجاه الأزمة في كشمير، سارعت الإمارات العربيّة المتّحدة إلى إعلان تأييدها للهند.

واعتبرت الإمارات العربيّة المتّحدة أنّ إلغاء الهند للحكم الذّاتي في كشمير "خطوة تشجّع على الاستقرار والسلام وعلى تحسين ظروف السّكان".

وصرّح السّفير الإماراتيّ في الهند، أحمد البنا، بأنّ "الخطوة التي اتخذتها الهند لإلغاء الحكم الذاتي لكشمير ستشجع على المزيد من الاستقرار والسلام"، مؤكّدا أن المسؤولين الإماراتيين في الهند قدموا دعمهم لهذا القرار.

وذكر السّفير الإماراتي أن بلاده تتوقع أن تؤدّي هذه الخطوة إلى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقة في الحكم المحلي لدى شعب "ولاية جامو وكشمير".

واعتبر أن إعادة تنظيم الدول ليست حادثة فريدة من نوعها في تاريخ الهند المستقلّة وأنهّا تهدف أساسًا إلى تقليل التفاوت الإقليمي وتحسين الكفاءة، كما اعتبر القرار الأخير المتعلق بكشمير مسألة داخلية على النحو المنصوص عليه بالدستور الهندي.

ومنذ تولّيه منصب رئيس ٍ للوزراء في الهند، يحظى ناريندرا مودي بحفاوةٍ إماراتيّة خاصّة رغم أنّه لا يتردّد في إظهار عدائه للمسلمين.

ويعتبر ناريندرا مودي أوّل رئيس وزراءٍ هنديّ زار إسرائيل.

وبالنّظر إلى ماضي ناريندرا مودي فإنّ الأخير يؤمن بتفوّق الحضارة الهندوسية، حيث ترعرع داخل منظّمة "راشتريا سوايام سيفاك سانغ" الهندوسيّة العسكريّة والّتي تسعى إلى تطهير الهند من الديانات غير الأصلية، مثل الإسلام والمسيحية، اللذين برأيها "أفسدا المجتمع والثقافة من خلال الاحتلال".

  • شارك على:
11
  • الوسوم:
 عظوم : الوزارة ستنهي مهام كل اطار مسجدي يثبت عدم حياده الحوثيون يشنون هجوما بطائرات على قاعدة جوية سعودية 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج