Loading alternative title
  • الرئيسية
  • أخبار
  • الهايكا تسلّط خطيّة ماليّة ب 10 آلاف دينار على إذاعة القرآن الكريم

الهايكا تسلّط خطيّة ماليّة ب 10 آلاف دينار على إذاعة القرآن الكريم

تاريخ النشر: 2019-09-09 || 21:01

الهايكا تسلّط خطيّة ماليّة ب 10 آلاف دينار على إذاعة القرآن الكريم

قرّرت الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السمعي البصري (الهايكا)، تسليط خطيّة مالية على إذاعة "القرآن الكريم" (غير حاصلة على إجازة)، في شخص ممثّلها القانوني،ّ قدرها عشرة آلاف دينار، "بسبب الإشهار السياسي لفائدة حزب الرّحمة وذلك من خلال الترويج، من قبل مقدّم البرنامج، والمترشح للإنتخابات التشريعية عن الحزب المذكور لهذا الخيار، علاوة على استغلاله للإذاعة للدعاية لشخصه".

وأوضحت الهايكا في بلاغ لها اليوم الإثنين، أنّه تمّ اتخاذ القرار استنادا على أحكام الفصلين 57 و154 من القانون الأساسيّ لسنة 2014، المتعلّق بالإنتخابات والإستفتاء والمنقّح سنة 2017 ولأحكام الفصل 45 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرّخ في 02 نوفمبر 2011.

وبيّنت أنّ مقدم البرنامج والذي هو في نفس الوقت، رئيس حزب الرحمة والمترشح للإنتخابات التشريعية في ولاية بن عروس عن الحزب ذاته، "قام بتوظيف إذاعة القرآن الكريم للترويج لخيار ترشّح الحزب المذكور للإنتخابات التشريعية وتعداد الحجج التي تدعم طرحه، فضلا عن تأكيده على إمكانية توجيه المواطنين لاختيار رئيس الجمهورية المناسب".

كما لفتت الهيئة إلى أنّه "يهدف إلى التأثير على آراء الناخبين واستمالتهم، ممّا يعتبر من قبيل الدعاية السياسية ويدخل تحت خانة الإشهار السياسي"، لافتة في الآن ذاته إلى أنّ ما ورد على لسان مُقدّم البرنامج المذكور، "يعدّ إخلالا بمقتضيات الفصل 45 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 الذي يُحجّر على كافة منشآت الإعلام السمعيّ والبصريّ، بثّ برامج أو إعلانات أو ومضات إشهار لفائدة حزب سياسيّ أو قائمات مترشّحين، بمقابل أو مجانا". وتعاقب كلّ مخالفة لهذا التحجير بخطيّة ماليّة يكون مقدارها مساويا للمبلغ المتحصّل عليه مقابل البثّ، على أن لا تقلّ في كلّ الحالات عن عشرة آلاف دينار، وتضاعف الخطيّة في صورة العود".

  • شارك على:
3
 احتياطي تونس من النقد الأحنبي يرتفع لأول مرة منذ اكثر من عامين هذا ما تطالب به بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج