Loading alternative title

تزوير في قرعة المناظرات التلفزية؟

تاريخ النشر: 2019-09-12 || 08:42

تزوير في قرعة المناظرات التلفزية؟

نفت  التلفزة التونسية  ما تم تداوله حول تزوير قرعة الجلوس في المناظرات للمترشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة.

وقالت التلفزة في بلاغ إن مايتم نداوله "لا أساس له من الصحة وهو خبر زائف".
وأضافت في بلاغ أن "زيف الخبر يندرج ضمن الحملات الممنهجة للتشكيك في كل المسار الانتخابي بإجراءاته وأطواره".
وأكد البلاغ أن ما ورد في الخبر يتعارض مع كل منطق سليم مطلع على أبسط قواعد الرياضيات، حيث أن إضافة أي ورقة للمجموعة موضوع السحب أو استبدالها ليس في مصلحة الساحب باعتبار أن المجموعة مغلقة وعناصرها معلومة ومحددة.
وشددت التلفزة الوطنية على أنه ليس لأي طرف مصلحة في تكوين مجموعة دون أخرى باعتبار أن كل المترشحين متساوون عند ترشحهم وليس هناك أي ترتيب تفاضلي حول قيمتهم أو مستواهم.
ونزهت مؤسسة التلفزة التونسية عدل التنفيذ من أي تشكيك في نزاهتهم خاصة وأن القرعة المعنية كانت تحت رقابة عدلي تنفيد بما يثبت إحاطة القرعة بأعلى درجات الشفافية والمصداقية.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو قالوا إنه يبين أن القرعة تمت فيها إضافة ورقة واللجوء إلى التزوير.

وقد تمّ توزيع المرشّحين على ثلاث أمسيات، كان أوّلها السّبت الماضي وشارك فيها ثمانية منهم. وشارك في مناظرة الأحد تسعة مرشّحين، وفي مناظرة الاثنين ثمانية مترشحين.

وأجريت المناظرات تحت شعار "الطريق إلى قرطاج. تونس تختار". واستمرت كلّ مناظرة ساعتين ونصف ساعة. وبثّت المناظرة الأولى مباشرةً على إحدى عشر قناة تلفزيونيّة بما في ذلك قناتان عامّتان وعشرون إذاعة.

  • شارك على:
17
  • الوسوم:
 ألمانيا ستستضيف مؤتمرا من أجل الاستقرار في ليبيا محمد الناصر يدعو إلى احترام قواعد الحملة الإنتخابية 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج