Loading alternative title

أكثر من مليوني تلميذ يعودون اليوم إلى مقاعد الدراسة

تاريخ النشر: 2019-09-17 || 13:25

أكثر من مليوني تلميذ يعودون اليوم إلى مقاعد الدراسة

يعود اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 2مليون و174 ألف تلميذ، إلى مقاعد الدراسة ب 6104 مؤسسة تربوية.
ويبلغ عدد التلاميذ بالمرحلة الثانوية خلال السنة الدراسية الجديدة، 933 ألف تلميذ. في حين يقدر عدد تلاميذ المرحلة الابتدائية بمليون و177 ألف تلميذ وتلاميذ التحضيري ب 63 ألف تلميذ سيتم لأول مرة اعتماد برنامج بيداغوجي موحد لفائدتهم.
وأمس الاثنين باشر حوالي 155400 مرب موزعين بين 76600 في الإعدادي والثانوي و78800 في المرحلة الابتدائية، عملهم بمؤسساتهم الأصلية.
يشار إلى أنه خلال السنة الدراسية سيتم تدريس اللغات الأجنبية الفرنسية والانقليزية ابتداء من السنتين الثانية والرابعة ابتدائي.
كما منعت وزارة التربية على تلاميذ الابتدائي اصطحاب هواتفهم الجوالة.

وأشرف رئيس الجمهورية محمد الناصر اليوم الثلاثاء على افتتاح السنة الدراسية 2019-2020 بمدرسة حي محمد علي بقرطاج.

وطاف رئيس الجمهورية بمختلف أقسام المدرسة واستمع إلى مشاغل الإطار التربوي والإداري وعدد من الأولياء ومتساكني المنطقة.
وتوجّه رئيس الدولة، فِي كلمة ألقاها بالمناسبة، بتحيّة إكبار وتقدير للعائلة التربويّة الموسّعة في كافة ربوع الوطن، مثنيًا على دورها النبيل وإخلاصها وتفانيها في الإحاطة بالناشئة وتأطيرها والمساهمة في الارتقاء بالمدرسة التونسيّة إلى المستوى المأمول، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
وبحسب ذات المصدر، أكّد رئيس الجمهورية محمد الناصر على الدور الهام للأسرة ومسؤوليّتها في النهوض بمهارات التلاميذ الأساسية وتوفير ممهّدات التفوّق والامتياز وتنمية الحسّ الوطني، مكبرًا تضحيات العائلات التونسيّة في سبيل تمكين أبنائها من كل أسباب التميّز.

  • شارك على:
46
  • الوسوم:
 مبابي وكافاني يغيبان عن باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد نتائج الانتخابات الأولية / مرور قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج