Loading alternative title
  • الرئيسية
  • جهات
  • تقلبات جوية منتظرة..وزارة الفلاحة وشرطة المرور يحذران

تقلبات جوية منتظرة..وزارة الفلاحة وشرطة المرور يحذران

تاريخ النشر: 2019-10-07 || 12:11

تقلبات جوية منتظرة..وزارة الفلاحة وشرطة المرور يحذران

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، اليوم لاثنين، البحارة إلى عدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019.

كما دعت الوزارة، خلال اجتماع عقدته لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث على اثر التقلبات الجوية التي أعلن عنها اليوم المعهد الوطني للرصد الجوي، المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية.
وأضافت  الوزارة في بلاغ أن لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث ستبقى في حالة انعقاد دائم، مع تكثيف المراقبة واليقظة لمستوى السدود والبحيرات الجبلية.

وبحسب المعهد الوطني للرصد الجوي، فإن طقس اليوم سيشهد تقلبات جوية.

وأوضح المعهد أن هذه التقلبات تُستهل بمؤشرات الأمطار الرعدية في الشمال حيث تكون أحيانا غزيرة مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة ومن ثم تشمل تدريجيا الوسط والجنوب.
وتتطلب شدة الرياح كل اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى مستوى 70 كلم/س.
ويكون البحر هائجا إلى شديد الهيجان بالشمال، مضطرب إلى شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية.
وستُسجل درجات الحرارة انخفاضا، حيث تتراوح القصوى بين 19 و25 درجة بالشمال والمرتفعات، وبين 26 و31 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 33 بالجنوب.

وفي السياق ذاته، دعت إدارة شرطة المرور مُستعملي الطريق إلى التعديل من السّرعة وتوخي الحذر عند السّياقة واحترام مسافة الأمان وعدم المُجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه والتحلي بالرّصانة والتريّث أثناء السّياقة مع إحترام إشارات الأعوان، وذلك تحسّبا للتقلبات الجوّية المُنتظرة خلال الفترة القادمة وإمكانيّة تهاطل كميات كبيرة من الأمطار.
وأكدت إدارة شرطة المرور، أنها وضعت كلّ الإمكانيّات البشريّة والمادية اللازمة لإرشاد ومساعدة مُستعملي الطريق، ويمكنهم عند الضّرورة الإتصال على الرّقم 71343201.

 

  • شارك على:
78
  • الوسوم:
 نسبة المشاركين في الإنتخابات حسب الدوائر الإعلان عن جائزة نوبل للطب لسنة 2019 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج