Loading alternative title

هيئة الدفاع عن نبيل القروي ترفع قضية استعجالية

تاريخ النشر: 2019-10-09 || 13:53

هيئة الدفاع عن نبيل القروي ترفع قضية استعجالية

رفعت هيئة الدفاع عن المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، قضية استعجالية، لدى المحكمة الإدارية للطعن في قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرافض لتأجيل الانتخابات في دورها الثاني".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن عماد بن حليمة عضو هيئة الدفاع عن القروي، "إن هذه القضية تم رفعها أمس الثلاثاء، وتهدف إلى تأجيل الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المقرر يوم الأحد 13 أكتوبر إلى وقت لاحق.
وكان مكتب حملة المترشح للدور الثاني للرئاسية نبيل القروي كان أصدر بيانا أمس الثلاثاء، نفى فيه اعتزام المترشح للدور الثاني من الانتخابات الانسحاب من السباق الانتخابي.

وأضاف البيان أن القروي طالب رسميا بتاريخ 30 سبتمبر الفارط، هيئة الانتخابات بتوفير تكافؤ الفرص بين المترشحين ،أو تأجيل موعد الانتخابات إلى وقت لاحق.
وقد أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن رفضها لهذا الطلب، مؤكدة اعتزامها تنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر ليوم 13 أكتوبر الحالي.
ويتنافس للوصول إلى قصر قرطاج أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد وصاحب قناة نسمة نبيل القروي الموقوف بالسجن بتهم فساد.

وطالب حزب قلب تونس بإطلاق سراح القروي لكي يتمكن من إجراء حملته الانتخابية احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص. لكن المحكمة رفضت إطلاق سراح القروي.

يشار إلى أن نبيل القروي، موقوف على ذمّة القضاء في قضية رفعتها منظمة "أنا يقظ" بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال، وذلك باستعمال الشركات التي يملكها صحبة شقيقه غازي القروي في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ .

 

  • شارك على:
83
  • الوسوم:
 قتلى وجرحى في هجوم بألمانيا إنشاء البنك البريدي 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج