Loading alternative title
  • الرئيسية
  • جهات
  • آلاف الزوار يتوافدون على القيروان للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

آلاف الزوار يتوافدون على القيروان للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 2019-11-08 || 09:32

آلاف الزوار يتوافدون على القيروان للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

بدأ الزوار من كافة تراب الجمهورية في التوافد على مدينة القيروان وذلك للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي له طعم خاص بمدينة الأغالبة.

وأعلنت مؤسسة القيروان أنها وضعت على ذمة الزوار ثلاثة خيام كبيرة  في ساحة فاس قرب الجامع الكبير لمن يود الراحة والتزود بالماء وتذوق مقروض القيروان.
وأشارت المؤسسة إلى أن كل الخدمات مجانية.

وكان مفتي الجمهورية قد أعلن في وقت سابق أن غدا السبت 9 نوفمبر 2019 هو موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ومن المتوقع أن يزور مليون شخص ولاية القيروان في إطار مهرجان المولد النبوي الشريف. وتمت برمجة عروض دينية وصوفية ومسابقات ومعارض تجارية وحفلات تنشيطية متنوعة بمدينة القيروان بداية من يوم 2 نوفمبر2019 إلى غاية العاشر منه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس جمعية مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان، علي بن سعيد.

ويتضمن برنامج الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جملة من التظاهرات، من أبرزها المعرض الاقتصادي بساحة أولاد فرحان، والمعرض الفلاحي بنفس المكان، ومعرضا للصناعات التقليدية، ومعرضا للكتاب بدار الطابع بالقيروان، ومسابقات شعرية في مدح الرسول الكريم، ومسابقات في الإنشاد الديني وفي الآذان وفي السيرة النبوية وفي الحديث النبوي، ومسابقات في ترتيل القرآن وفي المدائح والأذكار.    
كما يتضمن البرنامج الندوة المولدية التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية، واستعراضا للدراجات النارية، ودورة دولية في كرة القدم، ومسابقة في طبخ "العصيدة"، وحفل ختان للأطفال، وعرضا صوفيا، وخيمة تحسيسية لمقاومة المخدرات، وعرضا للفوانيس الطائرة، وعرضا ضوئيا ضخما بساحة البريجة. وسيتم اختتام المهرجان يوم 10 نوفمبر بعرض للفنان الزين الحداد بالمركب الثقافي أسد بن الفرات بمدينة القيروان. 

 

 

  • شارك على:
0
  • الوسوم:
 الرئيس الموريتاني يفاجئ شعبه بفضل جماهيره..ديون النادي الإفريقي تتقلص 

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج