Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الوطن
  • محكمة المحاسبات تدعو المترشّحين للرئاسيّة إلى إيداع حساباتهم الماليّة

محكمة المحاسبات تدعو المترشّحين للرئاسيّة إلى إيداع حساباتهم الماليّة

تاريخ النشر: 2019-11-08 || 12:54

محكمة المحاسبات تدعو المترشّحين للرئاسيّة إلى إيداع حساباتهم الماليّة

دعا رئيس محكمة المحاسبات نجيب القطاري اليوم الجمعة المترشّحين للإنتخابات الرئاسيّة لسنة 2019 في دورها الأوّل إلى إيداع الحسابات الماليّة الخاصة بالحملة الانتخابية، والوثائق المصاحبة لها في الآجال القانونيّة أي قبل يوم 18 نوفمبر الجاري .
وبيّن القطاري خلال ندوة صحفيّة بمقرّ المحكمة بالعاصمة أنّ مترشّحين اثنين من بين 26 مترشّحا للانتخابات الرئاسيّة وهما الهاشمي الحامدي ومهدي جمعة، أودعا حساباتهما والوثائق المصاحبة بما يعني أنّ نسبة الإيداع قد بلغت 0.7 بالمائة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.
وأكّد أنّ عدم إيداع حسابات الحملة الانتخابية في الآجال القانونيّة يجعل المتخلفين عن ذلك عرضة للعقوبات المنصوص عليها بالفصل 98 (جديد) من القانون الأساسي عدد 7 لسنة 2017 والمتمثّلة في خطيّة مالية تساوي 10 مرّات المبلغ الأقصى للمساعدة العمومية كما ضبطته هيئة الانتخابات أي ما قدره 1.768.641 دينار بالنسبة إلى الدورة الأولى و1.061.184 دينار بالنسبة إلى الدورة الثانية.
وذكّر القطاري بالوثائق التي يتوجّب على المترشّح إيداعها والمتمثّلة أساسا في كشف الحساب البنكي الوحيد المفتوح بعنوان الحملة وقائمة تأليفيّة للمداخيل والمصاريف الانتخابية وفق الأنموذج المعد من قبل محكمة المحاسبات وقائمة تفصيلية للتظاهرات والأنشطة والملتقيات المنجزة خلال الحملة الانتخابية والمؤشّر عليها من قبل هيئة الانتخابات.

ويتوجّب على المترشّحين أيضا إيداع السجل المرقّم والمختوم من قبل هيئة الانتخابات مدوّن به كلّ المداخيل والنفقات بصفة متسلسلة حسب تاريخ إنجازها دون شطب أو تغيير مع التنصيص على مرجع وثيقة الإثبات ووثائق إثبات المداخيل والمصاريف الانتخابية، إضافة إلى دفاتر وصولات التبرعات النقدية والعينية أو تصريح ممضى من المترشح والوكيل في صورة عدم تلقي أي تبرّع عيني أو نقدي.

  • شارك على:
0
  • الوسوم:
 دراسة تربط بين الأطعمة المقلية وارتفاع ضغط الدم انهيار غرفة أخرى من القصور الأثرية بمدنين 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج