Loading alternative title
  • الرئيسية
  • دولية
  • خطيبة خاشقجي تقول إن إعدام المدانين بقتله سيخفي الحقيقة

خطيبة خاشقجي تقول إن إعدام المدانين بقتله سيخفي الحقيقة

تاريخ النشر: 2019-12-24 || 18:26

خطيبة خاشقجي تقول إن إعدام المدانين بقتله سيخفي الحقيقة

وصفت التركية التي كانت خطيبة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي الحكم الصادر في السعودية بإعدام خمسة متهمين في قضية مقتله بأنه "ظالم وباطل مضيفة أن إعدامهم سيخفي الحقيقة بدرجة أكبر" وفق ما اوردته وكالة رويترز للانباء.

واختفى خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر 2018 لتسلم أوراق لازمة لزواجه. وأشارت تقارير إلى تقطيع جثة خاشقجي وإخراجها من المبنى. ولم يُعثر على أي أثر للجثة.

وصدرت في السعودية أمس الاثنين أحكام بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة آخرين في القضية. ورفضت المحكمة الاتهامات الموجهة لثلاثة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم. لكن محققة من الأمم المتحدة اتهمت المحكمة "بالاستهزاء" بالعدالة من خلال السماح لشخصيات بارزة ربما أصدرت أوامر القتل بالإفلات من العقاب.

ورفضت المحكمة السعودية نتائج تحقيق للأمم المتحدة وقضت بعدم وجود "أي نية مسبقة للقتل عند بداية هذه المهمة" وقالت إن القتل كان "لحظيا".

وكانت خديجة جنكيز التي كانت مخطوبة لخاشقجي تنتظره خارج القنصلية عندما دخل لتسلم الأوراق. وقالت في بيان اليوم الثلاثاء "إن المحاكمة لم تكشف عن السبب الذي دفع من أدينوا بقتله إلى فعل ذلك مشيرة إلى أن المحاكمة أجريت وراء أبواب مغلقة".

وأضاف البيان "إذا تم إعدام هؤلاء الناس قبل أن تتاح لهم فرصة الحديث وشرح موقفهم فربما لن نعرف أبدا الحقيقة وراء هذا القتل".
وأضافت "أدعو كل سلطة في العالم إلى إدانة هذا النوع من الحكم القضائي وأن تمنع بشكل عاجل أي إعدام لأن ذلك لن يكون سوى خطوة أخرى في إخفاء الحقيقة".

  • شارك على:
0
 تركيا : البرلمان يعمل على إعداد مشروع قانون يتيح إرسال قوات إلى ليبيا من اليوم : يمكنك التعرف على شرائح الهاتف المرتبطة برقم هويتك 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج