Loading alternative title
الأخبار
  • الرئيسية
  • جهات
  • تطاوين: تنديد بزيارة الشاهد والإعلان عن انتهاء مشروع نوارة قبل الأوان

تطاوين: تنديد بزيارة الشاهد والإعلان عن انتهاء مشروع نوارة قبل الأوان

تاريخ النشر: 2020-02-08 || 12:58

تطاوين: تنديد  بزيارة الشاهد والإعلان عن انتهاء مشروع نوارة قبل الأوان

وات

استنكر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في بيان أصدره اليوم الجمعة، بشدة، "حرمان الجهة من احتفال يليق بأهمية مشروع نوارة"، وبحجم الجهود التي استغرقت سنوات عديدة واستنزفت جهودا كبيرة لتجاوز العراقيل والصعوبات الناجمة عن "تعنت الشركة المشرفة، وعجز الحكومة عن حل الإشكاليات العالقة".

وندد الاتحاد الجهوي في هذا البيان، الذي تلقى مراسل "وات" نسخة منه، "بتغييب كل المسؤولين الجهويين، وعلى رأسهم والي الجهة، والمنظمات الوطنية والنواب والإطارات الجهوية المسؤولة"، منتقدا ما أسماه بالصبغة "السياسية" للتعجيل بالإعلان عن انتهاء المشروع ودخوله مرحلة الانتاج، "وهو أمر لم يحصل"، على حد تقديره.واعتبر، في السياق ذاته، أن الزيارة غير المعلنة لرئيس الحكومة، يوسف الشاهد، لحقل نوارة بولاية تطاوين "لم تحترم اجراءات الزيارات المماثلة"، حسب نص البيان.

ودعا البيان إلى إصلاح هذا "الخطأ"، بالإسراع في إنهاء مشروع غاز الجنوب في جزئه الخاص بتطاوين، وتنظيم احتفال بحقل نوارة يوم 10 مارس القادم، بما "يعيد للجهة اعتبارها، ويعترف بجهد الفاعلين الميدانيين والجهويين في إنجاز هذا المشروع التنموي الأكبر الذي عرفته البلاد، من حيث كلفته المادية ومساهمته في التخفيض من العجز الطاقي وفي نسبة النمو".

وأكد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين أن "المشروع لن يكتمل إنجازه، بالنسبة له، إلا بعد دخول محطة معالجة الغاز بتطاوين مرحلة الإنتاج".

  • شارك على:
0
 مراقبون دوليون: الإمارات ترسل 3 طائرات شحن لقوات حفتر الفخفاخ يلتقي اليوم ممثلي أربعة أحزاب 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج