Loading alternative title

الهاروني: النهضة تنسحب من التشكيلة الحكومية المقترحة

تاريخ النشر: 2020-02-15 || 16:39

الهاروني: النهضة تنسحب من التشكيلة الحكومية المقترحة

أعلن عبدالكريم الهاروني رئيس مجلس شورى حركة النّهضة، أنّ الحركة قرّرت الإنسحاب من تشكيلة الحكومة التي اقترحها إلياس الفخفاخ، وأنها لن تمنحها الثقة في البرلمان، لإصراره على رفض طلب الحركة تشكيل حكومة لا تقصي أحدا.

وأوضح الهاروني في ندوة صحفية عقها عصر اليوم السبت 15 فيفري 2020، أنّ المجلس تداول الموضوع وناقشه بصورة عميقة وثرية، وأن التدخلات تجاوزت خمسين تدخّلا، وانتهى إلى هذا القرار، بسبب إصرار رئيس الحكومة المكلّف على رفض تشكيل حكومة وطنية لا تقصي أحدا.

وكان مجلس شورى حركة النهضة قد بدأ اشغاله صباح اليوم، وبجدول أعمال يتضمّن نقطة وحيدة، وهي بحث موقف الحركة من التركيبة الحكومية المقترحة.

وهذا نص بيان مجلس شورى حركة النهضة:

اجتمع مجلس شورى حركة النهضة يوم الخميس 13 فيفري 2020 الموافق لـ 19 جمادى الآخر 1441 هـ في دورة استثنائية. وبعد الاطلاع على مسار مشاورات تشكيل الحكومة وبعد التداول في الخيارات المطروحة فإن المجلس:

1- يتمسك بالدعوة الى حكومة وحدة وطنية دون اقصاء تحقق الاستقرار والتنمية.

2- ينبه الى غياب التوازن في تركيبة الحكومة المقترحة ومنح حقائب وزارية لأحزاب لا تمثيلية لها.

3- يدعو رئيس الحكومة المكلف السيد الياس الفخفاخ الى تحمّل مسؤوليته الوطنية في تقديم حكومة قوية تحقق انتظارات التونسيين وتحصل على حزام سياسي واسع داخل البرلمان.

4- يعلن بقاء اجتماعه في حالة انعقاد حتى الاعلان عن التركيبة النهائية للحكومة لتحديد الموقف النهائي من المشاركة ومنح الثقة للحكومة من عدمها.

5- يدين باشد العبارات ماسمي بصفقة القرن ويؤكد دعمه للشعب الفلسطيني ولنضالاته المشروعة من أجل دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف، ويهيب بكل القوى السياسية الفلسطينية الى تثبيت المصالحة الوطنية بينها وتأكيد وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة هذه المؤامرة.

رئيس مجلس الشورى
عبد الكريم الهاروني

  • شارك على:
0
 مرشح حزب ماكرون ينسحب من سباق بلدية باريس بسبب فضيحة أخلاقية كوريا الشمالية تعدم مسؤولا بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا 

آخر الأخبار