Loading alternative title

وفاةتونسي يقيم في ايطاليا اثر اصابته بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 2020-03-18 || 18:45

وفاةتونسي يقيم في ايطاليا اثر اصابته بفيروس كورونا

توفي صباح اليوم الأربعاء، مهاجر تونسي مقيم في مدينة بريشيا التابعة لمقاطعة لومبارديا بشمال شرق ايطاليا متأثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد فيما سجلت اصابة ثانية لدى أحد أفراد الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد، وفق ما أفادت به القنصلية العامة بايطاليا.

وقال مصدر مسؤول بالقنصلية في تصريح ل-(وات)، أن القنصلية تقوم حاليا بالتعاون مع سفارة تونس بروما ووزارة الشؤون الخارجية بمساع مع السلطات الادارية والقضائية الايطالية من أجل ترحيل جثمان الفقيد الى تونس، مؤكدا في المقابل، أن حالة الاصابة الثانية المؤكدة المسجلة اليوم مستقرة.

وكشف، أن السفارة والقنصلية تقومان بالتواصل اليومي والمباشر مع أفراد الجالية، مبينا، أنه تم احداث خلية للاعلام ووضع رقم أخضر لتمكين التونسيين من الاتصال والاستجابة الى طلباتهم، فضلا عن خلية أزمة وخلايا للاحاطة بكل دائرة محلية تتكون من جمعيات المجتمع المدني التونسي الناشط بمقاطعة لومبارديا بايطاليا.

ويناهز عدد التونسيين المقيمين بمقاطعة لومبارديا، زهاء 69 ألف نسمة وتحرص وزارة الشؤون الخارجية على اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بضمان التوقي من فيروس كورونا لدى أعضاء البعثة الدبلوماسية التونسية بايطاليا.

وتولت القنصلية العامة خدمة التراسل عن بعد في اطار التوقي من الفيروس وتم في الغرض اتخاذ اجراءات صارمة لا يسمح بموجبها دخول سوى شخص واحد أثناء تقديم الخدمة للتونسيين المقيمين بايطاليا كما وفرت سفارة تونس بايطاليا مستلزمات الوقاية والكمامات الصحية توزايا مع تواصل القنصلية العامة بايطاليا اسداء الخدمات لفائدة التونسيين بالمهجر.

  • شارك على:
0
 14 كاشفا صينيا لكورونا تحصل على شهادة السلامة من الاتحاد الأوروبي كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد؟ 

آخر الأخبار