Loading alternative title

الصين تبدأ تجربة لقاح لكورونا على متطوعين

تاريخ النشر: 2020-03-24 || 08:31

الصين تبدأ تجربة لقاح لكورونا على متطوعين

بكين - صحيفة الشعب اليومية أونلاين

بدأت الصين مؤخرا إطلاق المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا الجديد (ناقل الفيروس الغدي). فقد تم تطعيم الدفعة الاولى من المتطوعين، وهم الآن خلال فترة مراقبة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا..

وتتطلب التجربة السريرية للمرحلة الأولى أن يكون المتطوعون مقيمين في مدينة ووهان، ويبلغ عددهم الاجمالي 108 اشخاص. داباي (اسم مستعار) الذي يعمل استاذا في الجامعة، هو أحد هؤلاء المتطوعين، وقد صرّح للصحفيين في مكالمة هاتفية، في مساء يوم 21 مارس "نحن على قلب رجل واحد ونريد أن تتحسن ووهان قريبا. وفكرة المتطوعين بسيطة للغاية، وهي المساهمة في بحث وتطوير في اللقاحات."

ووفقا للمعلومات العامة المتوفرة على الموقع الإلكتروني لمركز تسجيل التجارب السريرية الصيني، فإن المركز المشرف على التجربة السريرية هو معهد الهندسة الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الطبية التابعة لأكاديمية العلوم العسكرية وشركة كانجسينو البيولوجية المحدودة. والغرض من هذا الاختبار هو اختبار وتقييم سلامة وفعالية لقاح فيروس كورونا الجديد (ناقل الفيروس الغدي).

تم تقسيم المتطوعين إلى ثلاث مجموعات من مجموعة الجرعات المنخفضة ومجموعة الجرعات المتوسطة ومجموعة الجرعات العالية، مع 36 شخصا في كل مجموعة. وخلال الـ 6 أشهر التي ستتبع التطعيم، سيقوم الفريق الطبي باجراء متابعة دورية للوضع الصحي للمتطوعين عدة مرات، لمعرفة ما إذا كان لديهم أي ردود فعل سلبية وما إذا كانت الأجسام المضادة للبروتينات المضادة للجسم يتم انتاجها في الجسم..

في صباح يوم 17 مارس، قام داباي، الذي كان يراقب تقدم تطوير اللقاح، بإيجاد قناة التسجيل وقدم معلوماته الشخصية. وبعد ظهر يوم 18، تلقى إشعارًا بالفحص الطبي، وفي مساء نفس اليوم، التحق داباي بمكان الفحص الطبي. كان هناك خمسة أو ستة متطوعين خضعوا لفحص جسدي معه ايضا..

التقى داباي في مركز الفحوصات برئيسة مشروع اللقاح، العالمة بالأكاديمية الصينية للهندسة وأكاديمية الباحث الطبي العسكري تشن وي. وقد تعرّف عليها المتطوعون رغم أنها كانت ترتدي كمامة. "أولينا جميعًا اهتمامًا خاصًا بالأخبار المتعلقة باللقاحات، وعرفنا ملامح وجهها عبر شاشة التلفزيون." بينما عبّرت تشين وي عن شكرها وتقديرها لمبادرة المتطوعين..

تم تطعيم داباي رسمياً في 20 مارس الجاري. ويتذكر داباي الوقت جيدا، بانها كانت الساعة 12:39 ظهرا من ذلك اليوم. وفي حديثه عن قراره، قال: "أشعر بالفخر والعظمة".

يعرف داباي كامل المخاطر المحتملة على صحته وحياته...... قال داباي: "إن الطاقم الطبي في هوبي ووهان، كانوا يعرفون مخاطر الفيروس خلال هذه الفترة ، لكنهم أتوا دون تردد. والآن بعد أن انتهت مهمتهم ، حان الوقت لنقف ونحارب الفيروس.

  • شارك على:
0
 سابقة منذ 2017 .. كورونا يجمع كل وزراء المالية بدول الخليج يسألونك عن العلمانية 

آخر الأخبار