Loading alternative title

وزارة الصحة ستتابع قضائيا كل من يروّج الشائعات

تاريخ النشر: 2020-03-29 || 19:19

وزارة الصحة ستتابع قضائيا كل من يروّج الشائعات

تونس - وات 

أفادت وزارة الصحة، بأن مصالح الشؤون القانونية التابعة لها "ستقوم بالتتبعات القانونية اللازمة، ضد كل من يثبت ترويجه للشائعات والمعلومات المغلوطة للرأي العام، وذلك في إطار حماية الأمن الصحي للبلاد".

 وأكدت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأحد، أن "كافة المعطيات والمعلومات الضرورية المتعلقة بمتابعة مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا الجديد، على المستوى العالمي والوطني، لا تُنشر إلا عبر صفحتها الرسمية"، على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، مُحذرة من أنّ "كل ما ينشر أو يتم ترويجه على صفحات وهميّة، قد تُنسب إلى إطاراتها أو مسؤوليها ومن بينهم المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة الدكتورة، نصاف بن علية، لا يمت للواقع بصلة".

 وأضافت الوزارة وزارة، أنه تم "إنشاء حساب وهمي منسوب للمديرة العامة للأمراض الجديدة والمستجدة في الآونة الأخيرة، هدفه ترويج الإشاعات والمعلومات المغلوطة، لإرباك الرأي العام في هذا الظرف الصحي الدقيق".

يُذكر أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي كانت أشارت إلى دخول نصاف بن عليّة في الحجر الصحي الذاتي، مع أعوان وإطارات المرصد" إثر إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد.

  • شارك على:
0
 مافيا الأدوية في تونس صفاقس: انطلاق مركز لإيواء المرضى بكورونا 

آخر الأخبار