Loading alternative title
الأخبار
  • الرئيسية
  • جهات
  • قبلي-كورونا: تركيز وحدة طبية عسكرية متعدّدة الاختصاصات ومخبر مرجعي للتحاليل

قبلي-كورونا: تركيز وحدة طبية عسكرية متعدّدة الاختصاصات ومخبر مرجعي للتحاليل

تاريخ النشر: 2020-05-02 || 18:14

قبلي-كورونا: تركيز وحدة طبية عسكرية متعدّدة الاختصاصات ومخبر مرجعي للتحاليل

شهدت مدينة دوز من ولاية قبلي، ظهر اليوم السبت، تركيز وحدة طبية متعددة الاختصاصات ومخبر مرجعي متنقل للتحاليل الجرثومية تابع للادارة العامة للصحة العسكرية، وذلك في إطار تفاعل رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة مع الطلب الذي تقدم به فرع الرابطة التونسية للدفاع على حقوق الانسان بقبلي للتصدي لفيروس "كورونا" بمدينتي القلعة ودوز اللتان سجلتا قرابة 90 اصابة بهذا الفيروس الى حد الان.

   وأوضح رئيس قسم الامراض الصدرية بالمستشفى العسكري، العميد عبد المجيد الصخري، لـ"وات" أن هذه الوحدة تتكون من 30 اطارا طبيا وشبه طبي واداري، من المبرمج أن يؤمنوا عيادات يومية مجانية لاهالي المنطقة من المدنيين وعائلات العسكريين في اختصاصات الامراض الصدرية، والامراض الجرثومية، وطب الاطفال، إضافة الى طب الاشعة، وطب الاستعجالي، والطب العام.

   وأضاف أنه سيتم تنظيم حصص في الطب الوقائي للتحسيس بسبل التوقي من الاصابة بفيروس "كورونا"، الى جانب التكفل بمتابعة حاملي بعض الامراض المزمنة وتوجيههم، وتقديم الدواء لـ9 مصابين بالفيروس.

   وبيّن المصدر ذاته أن المخبر المرجعي المتنقل للتحاليل الجرثومية سيؤمن قرابة 1000 تحليل للتقصي حول الاصابات بفيروس "كورونا" بمعدل 50 تحليل يومي طيلة فترة بقائه بمدينة دوز التي ستمتد من اسبوع الى 10 ايام، داعيا الى الالتزام بقواعد السلامة لتفادي الاصابة بهذا الفيروس وخاصة منها لبس الكمامات واحترام مسافة الامان بين الاشخاص والغسل المتكرر لليدين.

   من ناحية اخرى، وحسب ما أكده مصدر مسؤول من وزارة الدفاع الوطني لـ"وات" فقد حطت ظهر اليوم بمطار توزر الدولي طائرة قطرية محملة بمستشفى ميداني لفائدة الادارة العامة للصحة العسكرية في اطار دعم التعاون الثنائي وتعزيزمجهودات تونس لمجابهة فيروس "كورونا".

   وقد أشرف على تسلم هذا المستشفى المدير العام للصحة العسكرية امير لواء طبيب، مصطفى الفرجاني، وهو متكون من 100 سرير و20 جهاز تنفس اصطناعي ومولد كهربائي الى جانب عدد من اجهزة التكييف.

  • شارك على:
0
 الصيدلية المركزية تبدأ في تزويد السوق بالكمامات إلكترونياً.. 31 فنانا يستحضرون "نكبة" فلسطين 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

من سيفوز بكأس رابطة ابطال أوروبا ؟

a
b
النتائج