Loading alternative title
الأخبار
  • الرئيسية
  • منوّعات
  • لقهر كورونا .. الكونغو تطلب من مدغشقر "المشروب المعجزة" والجيش يوزّعه

لقهر كورونا .. الكونغو تطلب من مدغشقر "المشروب المعجزة" والجيش يوزّعه

تاريخ النشر: 2020-05-03 || 18:40

لقهر كورونا .. الكونغو تطلب من مدغشقر "المشروب المعجزة" والجيش يوزّعه

 الأناضول - وكالة الأنباء الإفريقية - وكالات 

بعد السنغال وغينيا بيساو وغينيا الإستوانية، طلبت جمهورية الكونغو، من مدغشقر إمدادها بـ "المشروب المعجزة" الذي طورته لمكافحة فيروس كورونا.

وقال وزير الاتصال الكونغولي، تيري مونغالا عبر حسابه في موقع تويتر، إن اتصالا مرئيا جرى بين رئيس بلاده ديني ساسو-نغيسو، مع نظيره الملغاشي أندري راجولينا، بحثا فيه مكافحة كورونا.

وأكد أن الرئيس الكونغولي أعرب عن رغبته باستيراد "كوفيد أورغانيكس" وهو شاي عشبي مصنوع من نبات الشيح، من أجل استخدامه في مكافحة كورونا.

وأوضح الوزير الكونغولي أن بلاده سترسل طائرة شحن إلى مدغشقر، لاستقدام هذا "الدواء".

وكان رئيس مدغشقر، أندري راجولينا، قد دعا السكان إلى التسلح بما سماه "المشروب المعجزة" لمواجهة فيروس كورونا ، وشرب بنفسه هذا العلاج المصنوع من النباتات الطبية المحلية ووعد بأنه سيكون متاحًا لمواجهة الفيروس في الجزيرة الكبيرة. 

وقد طور معهد مدغشقر للبحوث التطبيقية، هذا العلاج ولم يتم اختباره على نطاق واسع، لكن راجولينا قال خلال إطلاق هذا المنتج بشكل رسمي "هذا الشاي العشبي يعطي نتائج في سبعة أيام". وأضاف - بعد حصوله على جرعة منه- "يمكننا تغيير تاريخ العالم بأسره، لقد تعافى شخصان حتى الآن بعد حصولهما على هذا العلاج". 

ويتجول جنود غير مسلحين على المنازل في أنتاناناريفو عاصمة مدغشقر، ويوزعون أكياسا من الشاي العشبي، الذي يطلق عليه "كوفيد أورغانكس"، وهو مصنوع من نبات الشيح، الذي أثبت فعالية في معالجة الملاريا، إضافة إلى أعشاب محلية أخرى.

وأوضح الطبيب العسكري الكولونيل ويلي راتوفونديريني عبر القناة التلفزيونية الحكومية عندما كان يوزع الجنود أكياس الشاي على السكان؛ أن هذا المنتج "سيعزز جهاز المناعة".

في المقابل، حذر علماء من الأخطار المحتملة للمشروبات العشبية غير المختبرة، لكن مسؤولين عسكريين في هذه الدولة يقولون إن هذا المشروب العشبي أفضل من لا شيء.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل علمي على أن علاج مدغشقر لكوفيد 19 فعال.

وما زالت الإصابات بفيروس كورونا في مدغشقر منخفضة نسبيا، ولم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن، لكن نظام الرعاية الصحية الهش في البلاد سيتداعى بسرعة في حال زيادة عدد الحالات، والسلطات تعتمد على الوقاية.

  • شارك على:
0
 الجزائر .. غضب من مسلسل أساء للسيدة خديجة طقس اليوم الإثنين 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

من سيفوز بكأس رابطة ابطال أوروبا ؟

a
b
النتائج