Loading alternative title
الأخبار
  • الرئيسية
  • اقتصاد
  • الرئيس الجزائري قال إنه قرار سيادي: الخطوط الفرنسية تتراجع عن عودة رحلاتها إلى الجزائر

الرئيس الجزائري قال إنه قرار سيادي: الخطوط الفرنسية تتراجع عن عودة رحلاتها إلى الجزائر

تاريخ النشر: 2020-05-21 || 08:03

الرئيس الجزائري قال إنه قرار سيادي: الخطوط الفرنسية تتراجع عن عودة رحلاتها إلى الجزائر

قرّرت الخطوط الجوية الفرنسية يوم أمس الأربعاء، التراجع عن قرار سابق كانت قد أعلنت فيه عن استئناف رحلاتها إلى عدد من الدول بداية من شهر جوان، من بينها الجزائر.استئناف رحلاتها نحو الجزائر، ابتداء من شهر جوان الداخل، وربطت عودة رحلاتها التجارية بقرار السلطات العليا للجزائر بعودة نشاط الملاحة الجوية فيها.

وقالت في بيان أصدرته بهذا الخصوص، إن أربع دول إفريقية غير معنية حاليا، ببرنامج الرحلات التجارية لشهر جوان، وهي الجزائر، السنغال، المغرب، تونس. ونشرت الخطوط الفرنسية في بيانها، جدول رحلات تجارية إتغطي شهر جوان، شملت شملت عدّة وجهات مختلفة من العالم. وقالت الشركة إن رحلاتها القادمة، قد تشمل الدول الأربع سالفة الذّكر، إذا وقع فتح مجالها الجوّي. 

وكانت رئاسة الجمهورية في الجزائر، قد أصدرت يوم الإثنين الماضي، بيانا قالت فيه، إن قرار استئناف الرحلات الجوية "قرار سيادي"، لا يصدر إلا عن السلطات العليا للبلاد، و أن الشائعات لا أساس لها من الصحة، وهي صادرة عن أوساط "مازالت ضحية ممارسات لم يعد لها مكان في الجزائر الجديدة".

كما احتجّ الرئيس السنغالي عن قرار الخطوط الفرنسية استئنافها الرحلالت إلى السنغال، وقال إن ذلك لا يمكن أن يتمّ، إلاّ بعد قرار من السلطات السنغالية، يراعي ظروف البلاد في تطوّر انتشار وباء كورونا.

معلوم أنّ الخطوط الفرنسية بدأت منذ بداية ماي الجاري في إعادة فتح الحجوزات على رحلاتها الجوية عبر موقع الخطوط الجوية الفرنسية، إلى عدّة وجهات. وبدأت في بيع التذاكر عبر العديد من وكالات الأسفار.

 

  • شارك على:
0
 عطلة عيد الفطر إيطاليا ترصد طائرة فرنسية قبالة سواحل ليبيا 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

من سيفوز بكأس رابطة ابطال أوروبا ؟

a
b
النتائج