Loading alternative title
الأخبار

سعيّد وتبّون: مجلس علمي مشترك بين تونس والجزائر

تاريخ النشر: 2020-05-22 || 11:02

سعيّد وتبّون: مجلس علمي مشترك بين تونس والجزائر

أكد بيان لرئاسة الجمهورية، أنّ الرئيس قيس سعيد، أجرى يوم أمس الخميس، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تبادل فيها الرئيسان التهاني بعيد الفطر المبارك. وقال البلاغ إنّ المكالمة تناولت سبل تطوير علاقات البلدين، والتنسيق بينهما مفي مختلف المجالات.

وأضاف البلاغ الرئاسي، أنّ رئيسي البلدين، اتّفقا على إنشاء "هيئة طبية جزائرية تونسية للتنسيق بين تجارب البلدين في المجال الطبي، يشرف عليها الرئيسان". وشدد الرئيس سعيد "على أن تبادل الخبرات التونسية والجزائرية أصبح مطلبا شعبيا".

وأضاف البلاغ، أنّ الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون "أكّد على أنّ الوضع الصحي في الجزائر تحت السيطرة، مشيرا أنّه سيتمّ بمناسبة زيارته المرتقبة إلى تونس فتح آفاق جديدة أرحب للتعاون بين البلدين".

من جهتها، أصدرت الرئاسة الجزائرية بلاغا، قالت فيه إنّ الرئيسين التونسي والجزائري استعرضا "تطور العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين، وتبادلا المعلومات حول فاعلية الوسائل المستخدمة في كلا البلدين للحدّ من تفشي جائحة كورونا؛ وبهذا الصدد، استحسنا فكرة ضمّ الطاقات العلمية فيهما بتأسيس مجلس أعلى مشترك للبحث العلمي، يوضع تحت الإشراف المباشر لرئيسي البلدين".

  • شارك على:
0
 إصابة 32 بكورونا في مصنع شركة "رونو" بالدار البيضاء جلسة عامة لمجلس النواب يوم 3 جوان 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

من سيفوز بكأس رابطة ابطال أوروبا ؟

a
b
النتائج