Loading alternative title

كنائس في ألمانيا تفتح أبوابها للمسلمين لأداء الصاة

تاريخ النشر: 2020-05-24 || 05:03

كنائس في ألمانيا تفتح أبوابها للمسلمين لأداء الصاة

ضاقت المساجد عن استيعاب المصلّين في ألمانيا، نظرا لتراتيب الوقاية الصحية من تفشّي كورونا المعمول بها، منذ أن سمحت السّلطات الألمانية بفتح دور العبادة يوم 4 ماي، على أن ألاّ تقلّ المسافة بين شخص وآخر، عن متر ونصف المتر.

وقد أذن المشرفون على كنيسة مارثا اللوثرية بمدينة برلين، بفتحها للمسلمين، ليؤدّوا فيها الصلاة. فقد كان مسجد دار السلام في حي نويكولن يستقبل هؤلاء المصلّين، لكنه مع إجراءات الوقاية من كورونا، أصبح لا يتّسع إلاّ لنحو خمسين مصلّيا.

وقال محمد طه صبري إمام المسجد الذي قاد صلاة الجماعة أمام نافذة زجاجية عليها صورة مريم العذراء "إنها علامة عظيمة وتجلب الفرح في رمضان والفرح وسط هذه الأزمة". وأضاف "جعلنا هذا الوباء جماعة. الأزمات تجمع الناس سويا".

وقال أحد المصلين ويدعى سامر حمدون "كان شعورا غريبا بسبب الآلات الموسيقية والصور... لكن عندما تتدبر الأمر، عندما تنسى التفاصيل الصغيرة، هذا بيت من بيوت الله في نهاية المطاف".

وقالت راعية الكنيسة مونيكا ماتياس إن الآذان حرك مشاعرها.

وأضافت "شاركت في الصلاة، ألقيت كلمة بالألمانية، وخلال الصلاة كنت فقط أقول .. نعم.نعم.نعم .. لأن لدينا نفس المخاوف ونريد أن نتعلم منكم. ومن الجميل أن نشعر بهذه الطريقة تجاه بعضنا البعض".

  • شارك على:
0
 العراق: الصدر يخالف السيستاني ويعلن أنّ العيد الأحد ضبط أطنان من المخدرات في السعودية خلال شهر رمضان 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج