Loading alternative title

الجزائر: المركزية النقابية تحيل قضايا فساد بعض عناصرها على القضاء

تاريخ النشر: 2020-05-30 || 11:31

الجزائر: المركزية النقابية تحيل قضايا فساد بعض عناصرها على القضاء

رفعت قيادة الإتحاد العام للعمال الجزائريين أربع قضايا فساد في عدد من مسؤوليه، إلى السلطة القضاية في الجزائر للبتّ فيها. وقالت المركزية النقابية في الجزائر، إنّها رفعت أربع دعاوى قضائية، بسبب ثغرات مالية تفوق قيمتها سبع مليارات سنتيم جزائري، وكذلك اختفاء عدد آخر من المركبات التابعة لها، وعقارات تابعة للإتحاد، تم الاستيلاء عليها.  وقالت مصادر إعلامية جزائرية، إن القضية طفت على السطح منذ أسابيع، بعد عمليات تدقيق محاسباتية، تبين من خلالها وجود ثغرة مالية في الأمانة العامة للإتحاد، وأربع اتحادات جهوية، هي عنابة وسكيكدة والمدية والجزائر العاصمة، تفوق قيمتها سبع مليارات سنتيم. وحسب التفاصيل، فإن الثغرة الأولى في الأمانة العامة يشتبه فيها عضوان سابقان في الأمانة العامة للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وقدمت المركزية النقابية وثائق ومستندات مرفقة للدعاوى القضائية، لمحاكم كل من عنابة وسكيكدة والمدية والجزائر العاصمة، تتضمن كافة تفاصيل عمليات المحاسبة، ووثائق المركبات والعقارات المعنية.

وإضافة للقيمة المالية لهذه الثغرات، سجلت المركزية النقابية في ملفاتها التي قدمت للمحاكم، اختفاء 12 مركبة وعقار (منزل) تابع لأملاك الاتحاد العام للعمال الجزائريين بالعاصمة.

جاءت هذه الشكاوى، بعد عمليات تحقيق باشرتها قيادة التنظيم النقابي منذ أشهر، خصوصا بعد ورود شكاوى ووثائق من عدة ولايات، حول تسيير الاتحاد خلال حقبة سيدي السعيد الذي كان من أبرز وجوه نظام عبدالعزيز بوتفليقة، والذي ابتعد عن قيادة الإتحاد العام الماضي 2019، تحت ضغط الحراك الجزائري.

وأضافت المصادر أنّ عدّة اتحادات جهوية أخرى ستشملها الشكاوى، ممن تولّوا المسؤولية النقابية في عهد سيدي السعيد، نظرا لعمليات التحقيق الجارية حاليا، بهدف استعادة ما أمكن من أموال ومركبات وعقارات، تعود ملكيتها للمركزية النقابية.

وتتحدث أوساط نقابية منذ 2019 عن عشرات الملايير والمركبات والعقارات غير المستغلة أو المستغلة لأغراض شخصية، وأخرى تم الاستيلاء عليها، تعود ملكيتها للمركزية النقابية، لكن أطرافا استغلتها لصالحها الشخصي، خلال حقبة الأمين العام السابق، عبد المجيد سيدي السعيد.

  • شارك على:
0
 مدينة مصراته تودّع أحد شبانها .. شهيدا هيئة المحامين تدعو إلى ضمان استمرار العمل القضائي خلال الصائفة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج