Loading alternative title

إلزام الوافدين إلى تونس بفحص طبي مسبق وحجر صحي أسبوعا

تاريخ النشر: 2020-06-02 || 20:14

إلزام الوافدين إلى تونس بفحص طبي مسبق وحجر صحي أسبوعا

سيكون لزاما على من يدخل تونس خلال الفترة القادمة، الإستظهار بنتيجة فحص سلبية للإصابة بفيروس كورونا، يتمّ إجراؤه قبل وصوله إلى تونس بثلاثة ايام، والخضوع مدة 7 أيام من الحجر الإجباري في النزل، على نفقة العائدين في هذه الرحلات، و 7 أيام أخرى إضافية من المتابعة الصحية الصارمة، وفتح الحدود البرية والجوية والبحرية انطلاقا من 27 جوان 2020. هذا ما اقترحته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على الحكومة.

كما اقترحت اللجنة، إلزام الوافدين بتعمير استبيان صحي منزل في تطبيقة تابعة لوزارة الصحة للادلاء بجملة من المعطيات التي تخص وضعهم الصحي، إضافة الى تشديد الرقابة طيلة السفرة وخلال اتمام إجراءات السفر بالمطارات والموانئ للتأكد من التزام الوافدين من الخارج بارتداء بالكمامات واحترام التباعد الجسدي.

ودعت اللجنة الى ضرورة الاستعداد الجيد وأخذ جميع التدابير اللازمة خلال الفترة المقبلة للتوقي من عودة انتشار فيروس "كورونا" في تونس، جراء تسجيل مزيد من الحالات الوافدة، ولاحظت أن عدد الوافدين على تونس سيشهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القادمة بسبب عمليات اجلاء التونسيين العالقين بالخارج وانطلاق عودة التونسيين المقيمين بالخارج للموسم الصيفي واستئناف النشاط السياحي في تونس.

 وتجدر الاشارة الى ان اللجنة العلمية الوطنية لمجابهة كورونا، قررت خلال إجتماعها الدوري المنعقد أمس الإثنين، إجلاء التونسيين بالخارج بداية من 4 جوان 2020، مع ضرورة الخضوع ل 7 أيام من الحجر الإجباري في النزل، على نفقة العائدين في هذه الرحلات والخضوع لـ 7 أيام أخرى إضافية من المتابعة الصحية الصارمة، وفتح الحدود البرية والجوية والبحرية انطلاقا من 27 جوان 2020

وستعقد ندوة صحفية يوم الأربعاء 3 جوان 2020، بمقر رئاسة الحكومة، لتوضيح كل الجوانب الإجرائية والتنظيمية لهذه الإجراءات.

  • شارك على:
0
 أكادُ أغَارُ مِنَ النَّاظِرِينَ إلى الأُمّهاتِ الحِسَان الأمن القومي التركي: ماضون في دعم ليبيا بالاستشارات العسكرية 

آخر الأخبار