Loading alternative title

أمس الجمعة: كورونا يسجّل أكبر عدد من الإصابات في مصر

تاريخ النشر: 2020-06-27 || 07:38

أمس الجمعة: كورونا يسجّل أكبر عدد من الإصابات في مصر

سجّلت مصر يوم أمس الجمعة، أكبر عدد بالإصابة بفيروس كورونا الوبائي. وقد تمّ تسجيل 1625 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، في حين بلغ عدد الحالات الجديدة، الخميس، 1569 إصابة، بينما سُجّلت 1420 إصابة جديدة الأربعاء الماضي.

 قالت وزارة الصحة الخميس 25 جوان الجاري، أن إجمالي عدد المصابين في مصر بفيروس كورونا الوبائي، بلغ 61130 شخص، وأن عدد الوفيات بلغ 2533 حالة وفاة.

 ولكن المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، أجرى مسحا استخدم فيه الطرق الإحصائية، عن طريق الهاتف وذلك من أجل تقدير نسبة انتشار فيروس كورونا بين المصريين الذين يبلغون نحو الثامنة عشر من العمر وأكثر، وأوضح المسح أن نسبة المصابين بفيروس كورونا بلغت نحو 10.1 لكل ألف من السكان في ذاك العمر، وهو ما يعادل نحو 616 ألف مصري في هذه المرحلة العمرية.  وأشار البيان الذي أصدره المركز، يوم الاثنين الماضي، إلى أن هذه الأرقام يمكن أن تكون أقل من المعدل الفعلي للإصابات بسبب امتناع بعض المصابين عن الإفصاح عن ذلك، إما لتخوفهم من النتائج، أو لأنهم أصيبوا بأعراض بسيطة ولم يتذكروها.

وشمل هذا الاستطلاع عينة من 3017 شخص موزعة على كافة المحافظات المصرية، وتشير النتائج إلى أن 12٪ من المصابين دخلوا المستشفيات أي نحو 74 ألف شخص، وهو عدد مقارب للعدد المعلن من قبل وزارة الصحة المصرية، ولكن حوالي 66٪ لجأوا إلى العزل المنزلي، بينما تتم متابعة حوالي 39٪ مع طبيب، وذكر نحو 61٪ أنهم يتناولون علاجا.

وأرجع المركز انخفاض النسبة التي لجأت إلى دخول المستشفى لوجود عدد كبير من الحالات التي ظهرت أعراض بسيطة عليها، إذ تشير النتائج إلى أن نحو 43٪ من الحالات ظهر عليهم عرض واحد للمرض، ونحو 18٪ ظهرت عليهم عرضين، أما الحالات الأخرى ظهرت عليهم 3 أعراض أو أكثر.

  • شارك على:
0
 وزير الدفاع: لن نسمح لأي طرف أجنبي باستخدام تراب تونس، في عمليات عسكرية في ظل التراجع الأمريكي .. ميركل تدعو أوربا إلى التفكير في وضعها 

آخر الأخبار