Loading alternative title

وزير الدفاع: التشريعات العسكرية ستشهد نقلة نوعية

تاريخ النشر: 2020-06-28 || 08:48

وزير الدفاع: التشريعات العسكرية ستشهد نقلة نوعية

أكد وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي، في تصريح اعلامي الجمعة، أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية في التشريعات المتصلة بالمجال العسكري، مبينا أنه سيتم تغيير جميع النصوص المتعلقة بتنظيم الوزارة والانظمة الأساسية للعسكريين والنصوص المتعلقة بالقضاء العسكري، بما يجعلها تتناغم ونص الدستور.

 وأضاف الحزقي، على هامش زيارة ميدانية الى نقطتين صحراويتين متقدمتين بكل من البرمة ورمادة من ولاية تطاوين، أنه سيتم اعداد تشريعات جديدة تتعلق باعادة تنظيم الجيش الوطني وتطوير دور المؤسسة العسكرية في دعم واسناد السلطات المدنية زمن السلم، قائلا في هذا الصدد "نؤمن بأن الجيش الوطني مدرسة ويضطلع بدور جبار في حماية البلاد من المخاطر وفي مساندة المجهود التنموي، وذلك باجماع كافة أطياف الشعب التونسي".

 وتولى الوزير خلال موكبين انتظما بهاتين النقطين الصحراويتين المتقدمتين للجيش الوطني المتاخمتين للحدود الجزائرية والليبية، تقليد ثلة من العسكريين الرتب الجديدة والوسام العسكري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين لانبعاث الجيش الوطني (24 جوان)، وكان مرفوقا بالخصوص بأمير اللواء محمد الغول رئيس أركان جيش البر.

 وانطلق الموكب الأول من الوحدة الترابية الصحراوية بالبرمة المتاخمة للحدود مع الجزائر، حيث تم توسيم عدد من العسكريين من أفراد الوحدة، ليتم التوجه لاحقا الى مقر الفيلق الأول الترابي الصحراوي بالقاعدة الجوية برمادة، أين تم توسيم ثلة من الضباط السامين وضباط الصف في مهرجان عسكري انتظم للغرض.

 واطلع وزير الدفاع الوطني، عقب الموكبين، رفقة ثلة من الضباط السامين المرافقين له، على ظروف عمل وعيش العسكريين بكل من الوحدة الترابية الصحراوية بالبرمة والقاعدة الجوية برمادة ومعاينة التجهيزات والمباني.

 وأكد في الكلمتين اللتين توجه بهما الى العسكريين في هاتين النقطتين، حرص الوزارة على الإحاطة بكافة وحدات الجيش الوطني في كامل تراب البلاد والنهوض بأوضاع العسكريين على كل المستويات، منوها في هذا الصدد، بمجهودات العسكريين وتفانيهم في الدفاع عن أرض الوطن في كل الظروف رغم المصاعب والتحديات المطروحة.

  • شارك على:
0
 الفخفاخ يضحك على التونسيين ولا يكشف كيف استفادت شركاته من صفقات مع الحكومة جنرال أمريكي: روسيا بدأت بالتركيز عسكريا على شرق المتوسط 

آخر الأخبار