Loading alternative title

كورونا: إجراءات جديدة خاصة بالوافدين من الخارج

تاريخ النشر: 2020-07-28 || 08:43

كورونا: إجراءات جديدة خاصة بالوافدين من الخارج

أعلنت رئاسة الحكومة، عشية الاثنين، عن إجراءات جديدة خاصة بالوافدين من الخارج، تفاديا لمزيد انتشار فيروس "كورونا" المستجد في تونس، وذلك على إثر تسجيل إصابات وعدوى ضمن الوافدين المتمتعين بالحجر الصحي الذاتي.

وتشمل هذه الإجراءات، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، ضرورة إلزام كل فرد من أفراد العائلة القادمة من البلدان غير المصنفة بالقائمة "الخضراء" أو "البرتقالية"، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة، بالحجر الصحي الإجباري.

كما سيتم إلزام كل فرد من أفراد العائلة القادمة من بلد مصنف ضمن القائمة البرتقالية تعذر عليه القيام بتحليل (بي سي ار) لتقصي فيروس "كورونا" المستجد، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة، بحجر صحي إجباري لمدة ثلاثة أيام على الأقل، إلى حين قيام مصالح وزارة الصحة بالتحليل المطلوب على نفقة الوافد، وفي صورة سلبيته يسمح له بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الذاتي.

وشهدت القائمة الخضراء للدول التي تمكنت من السيطرة على الوباء وذات الانتشار الضعيف للفيروس، استقرارا على مستوى عدد الدول الذي بلغ، وفق التحيين الجديد، 80 دولة وهو نفس العدد بالنسبة إلى التحيين الصادر الأسبوع الماضي بتاريخ 15 جويلية الجاري.

وبالنسبة للدول الأوروبية المصنفة حاليا في القائمة الخضراء، تظهر أساسا كل من ألمانيا وبلجيكا ودانمارك وإسبانيا وفنلندا وفرنسا وارلندا وايسلندا وإيطاليا ولكسمبورغ ومالطا وموناكو وهولاندا وسويسرا.

من جهتها شهدت القائمة البرتقالية للدول وفق التحيين الجديد الذي يعده المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة أسبوعيا، حسب مواصفات ومؤشرات علمية معتمدة على المستوى العالمي، استقرارا في عدد الدول (44 دولة) من بينها كندا واليونان وتركيا والبرتغال والمغرب ولبنان والسنيغال والكاميرون.

يذكر أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا كانت قد حددت توجيهات وزارة الصحة حسب 3 تصنيفات للدول (خضراء وبرتقالية وحمراء).

ولم تشترط وزارة الصحة، بعد فتح الحدود في 27 جوان الماضي، على القادمين من بلدان مصنفة "خضراء" ذات الانتشار الضعيف للوباء، الاستظهار بتحليل مخبري سلبي أو إخضاعهم إلى الحجر الصحي.

وتتنزل هذه الإجراءات، في إطار متابعة تطور الحالة الوبائية لانتشار فيروس "كورونا" المستجد في مختلف مناطق العالم وفي تونس.

  • شارك على:
0
 النهضة تهنئ مشيشي وتدعوه إلى توسيع دائرة المشاورات كتاب: الإتحاد العام التونسي للشغل حزبا معارضا 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج