Loading alternative title
  • الرئيسية
  • دولية
  • إيطاليا تبدأ اليوم في ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين

إيطاليا تبدأ اليوم في ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين

تاريخ النشر: 2020-08-10 || 19:14

إيطاليا تبدأ اليوم في ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين

تبدأ إيطاليا اليوم الإثنين 10 أوت، في ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين، الذين وصلوا إليها عبر مراكب وقوارب في هجرة سرية، بحثا عن عمل. ودعا المنتدى الاقتصادي و الاجتماعي اليوم، السلطات الايطالية، الى عدم استبعاد مبدإ عدم الاعادة القسرية المضمن في القانون الانساني الدولي في ملف الهجرة غير النظامية. ودعا رضا بن عمر، المكلف بالاعلام بالمنتدى، السلطات التونسية الى معالجة اخرى للهجرة غير النظامية غير المعالجة الامنية. وأكد بن عمر  في ندوة صحفية عقدها المنتدى اليوم، انه تم ترحيل  الى حد الان 116  مهاجرا عبر تسع رحلات جوية عبر مطار النفيضة (نحو 60 كيلومترا جنوب تونس العاصمة).

وقالت مصادر إعلامية، إن وزيرة الداخلية الإيطالية، بحثت هذا الموضوع مع الرئيس التونسي قيس سعيد، في زيارتها إلى تونس الأسبوع الماضي، وأن سعيد وعدها بالتجاوب مع مطلبها.

ويتوقّع أن تستغرق عملية الترحيل القسرية لهؤلاء المهاجرين، عدة أيام، وربما أسابيع.

معلوم أن كثيرا من الشباب العاطل في تونس ودول جنوب المتوسط عموما، يلجأون إلى الهجرة السرية عبر قوارب غير آمنة، باتجاه أوربا، بحثا عن عمل. وكثيرا ما تكون هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطرن بالغة الثمن، ما يضطر هؤلاء الشباب، إلى اقتراض تكاليفها، علما وأن وصولهم إلى شواطئ أوربا غير مأمون.

ويرصد الإتحاد الأوربي ميزانيات ضخمة، لإيقاف موجات الهجرة غير النظامية إلى أراضيه، ويعقد حولها اتفاقيات مع دول الجنوب، ولكن ذلك لم يؤد إلى إيقاف هذه الرحلات، وكثيرا ما يغرق هؤلاء في مياه المتوسط.

  • شارك على:
0
 استقالة الحكومة اللبنانية الهاروني: النهضة مع حكومة وحدة وطنية ذات حزام سياسي واسع 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج