Loading alternative title
الأخبار

وزير الطاقة التركي: اكتشفنا من الغاز ما يكفينا 7 أعوام

تاريخ النشر: 2020-08-22 || 10:20

وزير الطاقة التركي: اكتشفنا من الغاز ما يكفينا 7 أعوام

وكالات 

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، إن حقل الغاز الطبيعي الذي أعلن اكتشافه أمس الجمعة، يحوي 320 مليار متر مكعب، ويكفي احتياجات بلاده لنحو 7 أعوام على الأقل.

وبيّن الوزير في لقاء تلفزيوني، أن متوسط استهلاك الغاز الطبيعي في تركيا يتراوح بين 45 و 50 مليار متر مكعب سنويا، مشيرا إلى أن حقل الغاز الجديد سيسد حاجة البلاد نحو 7 إلى 8 أعوام. ولفت إلى احتمال العثور على كميات وحقول أخرى من الغاز واردة، نظرا لاستمرار عمليات التنقيب.

وقدّر دونماز القيمة الاقتصادية لاحتياط الغاز المكتشف في البحر الأسود، وفقا لأسعار الغاز عالميا خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، بنحو 65 مليار دولار.

ولفت  الوزير إلى أن مؤسسة البترول التركية ستعمل على إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز، وأنها تهدف إلى نقل أول دفعة من الغاز إلى البر عام 2023.

وفيما يخص أعمال التنقيب شرقي المتوسط، أكد دونماز أن تركيا ستواصل أعمال التنقيب في المنطقة، مجددا استعداد بلاده للحوار فيما يخص ثروات المنطقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الجمعة، عن اكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي في تاريخ البلاد، بالبحر الأسود، يقدر بـ 320 مليار متر مكعب.

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده أجرت 9 عمليات حفر في المياه العميقة في البحرين المتوسط والأسود عبر سفينتي "الفاتح" و"ياووز"، وقال "لن نتوقف أو نرتاح حتى نكون دولة مصدرة للطاقة".

 

  • شارك على:
0
 6 أوجه للتوافق والاختلاف بين بياني الرئاسي الليبي وطبرق الشيخ عكرمة صبري: منبر الأقصى هو منبر رسول الله .. أمانة في أعناق العلماء 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج