Loading alternative title
  • الرئيسية
  • دولية
  • حملتها اليوم رحلة تل أبيب أبوظبي : كمامة بالعلمين الإماراتي والإسرائيلي

حملتها اليوم رحلة تل أبيب أبوظبي : كمامة بالعلمين الإماراتي والإسرائيلي

تاريخ النشر: 2020-08-31 || 09:03

حملتها اليوم رحلة تل أبيب أبوظبي : كمامة بالعلمين الإماراتي والإسرائيلي

عرض حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع للخارجية الإسرائيلية في "تويتر"، صورة لكمامة واقية مطبوع عليها العلمان الإماراتي والإسرائيلي. وأرفقت الصورة بتعليق يقول "بالكمامة المطبوع عليها العلمان الإماراتي والإسرائيلي يعرض أحد ركاب الرحلة المباشرة من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة أولى لحظاتها التاريخية". 

 ونشر الحساب ذاته، صورة أخرى وصفها بـ"التاريخية" من مطار بن غوريون الإسرائيلي، في ظل الاستعداد لانطلاق ما وصفها بـ"طائرة السلام" من المطار المذكور إلى مطار العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال الحساب في تغريدته "صورة تاريخية هذا الصباح في مطار بن غوريون الإسرائيلي الذي يشير إلى وجهة طائرة السلام من إسرائيل إلى أبو ظبي. مبروك لكل محبي السلام والتعايش بالشرق الأوسط والعالم".  

وكانت وكالة "رويترز" قد قالت إن طائرة إسرائيلية تقل مساعدي نتنياهو وترامب، ستعبر، اليوم الإثنين، المجال الجوي السعوي في اتجاه الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الوكالة أن مصدرا رفض الكشف عن اسمه، أكد أن الطائرة التابعة لشركة "ال عال" الإسرائيلية، التي تحمل العلم الإسرائيلي، ستقل الوفود إلى أبوظبي لإجراء محادثات تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يقضي بإنشاء علاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

الطائرة ستحلّق فوق أجواء المملكة العربية السعودية، وبإذن من سلطاتها. وقد نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية الخبر مساء أمس الأحد. وبذلك، ستختصر مدّة الرحلة إلى ثلاث ساعات بدل ثمان ساعات. وقيل إنّ السعودية أذنت للطائرة بالتحليق في أجوائها، نظرا لوجود وفد أمريكي فيها، مع الوفد الإسرائيلي، علما وأن الطائرة تابعة للخطوط الإسرائيلية ال العال.

وكانت السعودية قد أذنت في وقت سابق لشركة الخطوط الهندية، بالتحليق فوق أجوائها، في رحلات تنظمها من الهند باتجاه تل أبيب.

  • شارك على:
0
 تحليل خطاب شقيق الرئيس وتفكيك ألغامه في البكاء الزائف على بيروت ولبنان 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج