كوشنر يرحّب بموقف الجامعة العربية .. ويشكر السعودية والبحرين

w1

أكّد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، أنّ كلاّ من السعودية والبحرين قد سكحتا لشركات طيران الاحتلال الإسرائيلي باستخدام مجالهما الجوي، في رحلاتها المتوجهة شرقا.

وأوضح كوشنر، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، يوم أمس الأربعاء، أن الموقف السعودي ليس خاصا بالطيران الإسرائيلي المتجه إلى الإمارات، بل سيشمل جميع الوجهات. وأكّد أن أي رحلة جوية للاحتلال تطلب رخصة لاستخدام المجال الجوي السعودي ستحصل عليها. وعبّر عن شكره لعاهل المملكة، لكل من الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

 وكانت الرياض قد سمحت لطيران الاحتلال الإسرائيلي بالتوجه إلى الإمارات، إثر اتفاق التطبيع بين الجانبين، عبر أجواء المملكة.

 

ونشر موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن كوشنر عبّر عن تفاؤله عدم إدانة الجامعة العربية اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، واعتبر ذلك دليلا على "تحول مهم في الشرق الأوسط". وتابع بأن العديد من الدول العربية ترغب بالتطبيع، وأن "صبرها على الفلسطينيين قد نفد" مؤكدا الاستعداد لاستقبال الفلسطينيين للتفاوض "عندما يكونون جاهزين لذلك".

معلوم أنّ جامعة الدول العربية أسقطت مشروع قرار قدمته فلسطين، في اجتماع على مستوى وزراء الخارجية، يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.


هذا المقال منشور على موقع alwatannews.tn

تاريخ النشر: 2020-09-10 || 07:45

الرابط: http://alwatannews.tn/article/15301