Loading alternative title

تبرعات مواجهة كورونا بلغت 200 مليار

تاريخ النشر: 2020-09-13 || 08:35

تبرعات مواجهة كورونا بلغت 200 مليار

بلغت قيمة التبرعات المودعة للتوقي ومجابهة الجوائح الصحية، مبلغ 200 مليون دينار، حسب وزارة الصحّة.

وكان حساب التوقي ومجابهة الجوائح الصحية، قد أحدث بمقتضى قرار وزير المالية بتاريخ 25 مارس 2020، والذي تم تنقيحه بتاريخ 22 جويلية 2020، وفق ما نشر على الصفحة الرسمية للوزارة "فايسبوك".

 وتتأتى موارد هذا الحساب من المبالغ المتوفرة بالحساب الجاري البريدي المفتوح لدى أمين المال العام للبلاد التونسية 1818، والهبات والعطايا، إضافة إلى الموارد الأخرى التي يمكن توظيفها لفائدته طبقا للتشريع الجاري به العمل.

وتستعمل هذه الموارد بالخصوص، لتغطية نفقات المساهمة في تهيئة وتجهيز الفضاءات والأقسام الطبية المعتمدة للتكفل بالاشخاص المشتبه بإصابتهم أو المصابين، ولاقتناء الادوية والكواشف والامصال والمستلزمات الطبية الموجهة للتوقي، ومجابهة الجوائح الصحية، إلى جانب المساهمة في برامج التحسيس والتكوين الصحي الرامية للتوقي ومجابهة الجوائح الصحية، والمساهمة في مشاريع البحث العلمي الرامية للتوقي ومجابهة الجوائح الصحية.

 معاوم أنه تم إحداث لجنة للإشراف على حوكمة التصرف في حساب التوقي ومجابهة الجوائح الصحية، وذلك بمقتضى قرار وزير الصحة بتاريخ 6 افريل 2020، وعقدت منذ إحداثها 4 جلسات متابعة للبرمجة المقترح تمويلها على هذا الحساب.

  • شارك على:
204
 البرلمانية المسحورة والداعية المتحوِّل والحكومة ذات المئة لسان! إسرائيل تخشى انقلاب الحكم في الإمارات 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج