صيانة عاجلة لأربعمائة مؤسسة تعليمية

w1

أصدر رئيس الحكومة هشام المشيشي قرارا بإجراء إصلاحات عاجلة وفوريّة لمباني نحو 400 مؤسسة تعليمية، وتخصيص مبلغ 32 مليون دينار للانطلاق فورا في أشغال الصيانة  لتلافي النقائص التي تمت معاينتها، على أن تنتهي الأشغال خلال النّصف الأوّل من شهر أكتوبر.

وجاء في بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة مساء أمس الإثنين، تكليف المقاولات الصغرى المحدثة في إطار برنامج "جيل جديد من الباعثين" في مجال تعهد وصيانة وتوسعة المؤسسات التربوية، بالتدخّل الفوري لإنجاز أشغال صيانة دورات المياه وتوفير الماء الصالح للشراب، وفق إجراءات مبسطة.

وكان رئيس الحكومة قد وقّع على قرار المصادقة على كرّاس الشروط المتعلّق بممارسة نشاط المقاولات الصّغرى.

 ودعا المشيشي مختلف مكونات المجتمع من منظمات وطنية وفاعلين اقتصاديين ومنظمات مجتمع مدني إلى معاضدة مجهودات الدولة في صيانة المؤسسات التربوية.

 كما أوصى باستئناف مشاريع أشغال صيانة وتوسعة المؤسّسات التربوية والتسريع في نسقها، ورفع العراقيل الإجرائية التي حالت دون استغلال الإعتمادات الموضوعة على ذمّة الدّولة التونسية من قبل المانحين الدّوليين.

 وشدد رئيس الحكومة على ضرورة الإحاطة بالمؤسسات المعنية ومتابعة الإجراءات المتّخذة مع تحميل كل الأطراف لمسؤوليتها كاملة في ما يتعلق باحترام الآجال والإنجاز وفق الجودة المطلوبة.

معلوم أنّ رئيس الحكومة كان أدّى مؤخّرا سلسلة من الزيارات التفقّدية لعدد من المؤسسات التعليمية من بينها لمدرسة الابتدائية بضمٌدة بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان والمدرسة الابتدائية حي الطيب المهيري بالمحمدية من ولاية بن عروس و المدرسة الإعدادية بالوردية.


هذا المقال منشور على موقع alwatannews.tn

تاريخ النشر: 2020-09-15 || 07:13

الرابط: http://alwatannews.tn/article/15311