Loading alternative title

الحكومة المغربية تمدّد في إغلاق الدار البيضاء نصف شهر آخر

تاريخ النشر: 2020-09-19 || 07:48

الحكومة المغربية تمدّد في إغلاق الدار البيضاء نصف شهر آخر

قرّرت الحكومة المغربية تمديد إغلاق مدينة الدار البيضاء، العاصمة الإقتصادية للبلاد، لمدّة 14 يوما آخر. 

وجاء في البلاغ الحكومي، أنه تقر تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 سبتمبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، بداية من يوم الاثنين المقبل "بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء" وتبعا كذلك "لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19".

ودعت الحكومة المغربية سكان المدينة إلى التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية، والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

معلوم أن السلطات المغربية قرّرت منذ يوم 7 سبتمبر الجاري، إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 سبتمبر الجاري. 

وقد تمّ بناء على هذا القرار، إغلاق الأسواق على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا. كما وقع حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا. 

  • شارك على:
0
 سفارة ألمانيا: مشروع الجامعة الألمانية في تونس مازال قائما الاتحاد الأوروبي يفضل الحوار مع تركيا لإزالة الخلافات 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج