Loading alternative title
  • الرئيسية
  • صحة
  • كورونا: غرفة عمليات تراقب الوضع في ثكنة العوينة

كورونا: غرفة عمليات تراقب الوضع في ثكنة العوينة

تاريخ النشر: 2020-09-22 || 08:33

كورونا: غرفة عمليات تراقب الوضع في ثكنة العوينة

قرر رئيس الحكومة هشام المشيشي، يوم أمس الإثنين، منع دخول أي مواطن غير حامل للكمامة، لأيّ إدارة تونسية، بهدف الحماية والوقاية من فيروس كورونا. كما دعا وزير الداخلية ومسؤولين أمنيين سامين، إلى تكثيف الحملات الأمنية لفرض استعمال وسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وحمل الكمامات في الفضاءات العامة، وأماكن التجمعات وفي وسائل ومحطات النقل، وفي محيط المؤسسات التربوية ومؤسسات التعليم العالي، وكل الفضاءات المعنية باستقبال المواطنين وتقديم خدمات لهم.

وكان المشيشي قد اجتمع الإثنين، بقصر الحكومة بالقصبة مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين ومدير عام الأمن الوطني زهير صديق وآمر الحرس الوطني محمد علي بن خالد ومدير عام المصالح المختصة بوزارة الداخلية توفيق السبعي ومدير عام الحماية المدنية معز الدشراوي، وتمّ بحث الاجراءات المتخذة في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19.

وقرّر رئيس الحكومة تركيز قاعة عمليات خصوصية بالإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينة، تكون تحت إشراف رئاسة الحكومة، وتعنى بالتدخل الفوري والتعاطي مع الطوارئ ورفع كل الاشكاليات في علاقة بانتشار الفيروس والتصدي له، وتضم هذه القاعة ممثلين عن وزارة الدفاع وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة البيئة والشؤون المحلية ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة النقل.

وقالت وزارة الصحة في بلاغ لها الإثنين، إن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بكوفيد 19 قد بلغ إلى يوم الأحد 20 سبتمبر 164 حالة وفاة، بعد تسجيل خمس وفيات جديدة. وارتفعت نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى حدود 20.4 بالمائة يوم 20 سبتمبر الجاري، بعد أن تأكدت إصابة 528 حالة من بين 2592 تحليلا منجزا في الغرض.

وارتفع نتيجة لذلك، عدد الحالات النشيطة التي مازالت حاملة للفيروس إلى 8719 حالة حاليا، من بين 11260 حالة تأكدت إصابتها منذ بداية انتشار الفيروس في تونس بداية شهر مارس 2020، بنسبة تحاليل إيجابية اجمالا تقدر 5.6 بالمائة، وفق بلاغ الوضع الوبائي اليومي لكوفيد 19 بتونس، الصادر عن وزارة الصحة في ساعة متأخرة من مساء الاثنين إلى الثلاثاء.

ويتم حاليا التكفل ب 221 حالة بالمستشفيات فيما يتم التعهد ب 65 مريضا في أقسام العناية المركزة ويخضع 31 مصابا للتنفس الاصطناعي.

ويشار إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي الإصابات بفيروس كورونا المستجد كانت في حدود 15.7 بالمائة حسب الإحصائيات الخاصة بيومي 18 و 19 سبتمبر الجاري وعند 16 بالمائة بتاريخ 17 سبتمبر الحالي، وفق المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة على التوالي فجر الاثنين وصباح الأحد.

وكانت وزارة الصحة قد سجلت بتاريخ 18 و 19 سبتمبر الجاري وقوع 996 إصابة جديدة وأربع وفيات بلغ على إثرها العدد الجملي للوفيات 155 حالة وفاة.

  • شارك على:
0
 الاتحاد الأوروبي يفضل الحوار مع تركيا لإزالة الخلافات قال إن تطبيع السعودية قريب: ملياردير إسرائيلي يكشف لقاءاته مع ابن سلمان وابن زايد والسيسي 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج