Loading alternative title

العمل بتوقيت اداري استثنائي من 6 الى 31 أكتوبر 2020

تاريخ النشر: 2020-10-05 || 08:42

العمل بتوقيت اداري استثنائي من 6 الى 31 أكتوبر 2020

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية عن انطلاق العمل بنظام توقيت إداري استثنائي بداية من الثلاثاء 6 أكتوبر والى غاية 31 أكتوبر 2020، في اطار مواجهة سرعة انتشار جائحة كورونا.

 وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته الأحد، أنه سيتم اعتماد نظام الحصة الواحدة في توزيع اوقات العمل بالادارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية (من الاثنين الى الجمعة).

 وكلّفت الوزارة رؤساء الهياكل بتحديد الفرق، اليوم الاثنين 5 اكتوبر 2020، وتوزيعها على فترتين بالتناوب بين الأعوان بحساب خمس ساعات عمل لكل عون في اليوم تتوزع كما يلي:

 الفترة الأولى: من الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة صباحا (08:30) الى الواحدة والثلاثين دقيقة ظهرا (13:30)

 الفترة الثانية: من الساعة الثانية عشرة وثلاثين دقيقة ظهرا (12:30) الى الخامسة وثلاثين دقيقة بعد الزوال (17:30)

 ويتولى رئيس الهيكل الاداري الذي لاتقل خطته الوظيفية عن رئيس مصلحة ادارة مركزية أو خطة معادلة توزيع الأعوان بصفة متوازنة على الفترتين المذكورتين بمقتضى مذكرة عمل داخلية. ويتكفل وزير العدل والرئيس الأول للمحكمة الادارية والرئيس الاول لمحكمة المحاسبات بضبط نظام العمل بالهياكل الراجعة اليهم بالنظر.

 وأكدت الوزارة أن هذا التوقيت لا ينطبق على أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والأعوان العاملين بمؤسسات التروبية والطفولة والتكوين والتعليم العالي، الذين يخضعون لتراتيب خاصة بهم.

ويمكن لرؤساء الهيآت والجماعات المحلية والمؤسسات والمنشآت العمومية باستثناء العاملين في مجال النقل العمومي والتطهير والتصرف في النفايات والنظافة اعتماد نفس التوقيت مع مراعاة ماتقتضيه طبيعة العمل وخصوصية بعض الخطط بالهيئة أو المؤسسة أو المنشأة التي يشرفون عليها، وبعد اعلام وزارة الاشراف القطاعي عند الاقتضاء.

  • شارك على:
0
 تعليق الدروس في ولاية سوسة الحوار الليبي.. إنجاز 80 بالمئة من مشاورات المناصب القيادية 

آخر الأخبار