Loading alternative title

استقالة صحفي رفيع في "الشرق الأوسط" تضامنا مع خاشقجي

تاريخ النشر: 2018-10-23 || 09:52

استقالة صحفي رفيع في "الشرق الأوسط" تضامنا مع خاشقجي

أعلن الصّحفي ربعي المدهون، مدير الملف الفلسطيني بصحيفة "الشرق الأوسط"، استقالته، الاثنين، احتجاجاً على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال المدهون في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: "اليوم قدّمت استقالتي من العمل في جريدة الشرق الأوسط في لندن بعد 18 عاماً، قضيت معظمها مسؤولاً للملف الفلسطيني".

وأضاف المدهون: "كنت أتمنى أن أختتم حياتي المهنية بحفل بهيج بين زملائي وأصدقائي، خططت لأن يكون ذلك بعد ثمانية أشهر تقريباً، حين ينتهي عقد العمل، لكن ما حدث بعد ظهر 2 أكتوبر الحالي، وضع حداً لكل شيء.. كل شيء، قلب حياتي التي كانت ترتب خطواتها لتقاعد هادئ آمن".

وأوضح أن "مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان صادماً مفزعاً مرعباً موجعاً مفجعاً مؤلماً بشعاً وغير مسبوق، يستحق كل من خطط لقتل جمال أو شارك في قتله، عقوبة بحجم الجريمة وطبيعة دوره فيها". حسب ما ورد في حسابه الشخصي في الفيسبوك.

يشار إلى أن ربعي المدهون كاتب فلسطيني ولد في مدينة المجدل عسقلان، في جنوب فلسطين عام 1945. وهاجرت عائلته خلال النكبة عام 1948 إلى خان يونس في قطاع غزة.

ويذكر أن المدهون كان قد فاز بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها التاسعة عن روايته "مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة"، وهو أول فلسطيني يفوز بالجائزة التي سبق أن وصل إلى قائمتها القصيرة في العام 2010.

وتصدر صحيفة "الشرق الأوسط" في لندن باللغة العربية، عن شركة نشر مملوكة من قبل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وهي شركة مطروحة في تداول.

  • شارك على:
45
 وزير التربية :سيتم التقليص في عدد المدارس مقابل الترفيع في جودة خدماتها نقابة الفلاحين تقترح استغلال الأمطار لزراعة الحبوب 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج