Loading alternative title

رئيس الجمهورية يعقد ندوة صحفية بخصوص التحوير الوزاري

تاريخ النشر: 2018-11-08 || 11:03

رئيس الجمهورية يعقد ندوة صحفية بخصوص التحوير الوزاري

 أكّدت تقارير إخباريّة أنّ رئيس الجمهوريّة التّونسيّة، الباجي قائد السّبسي، يعتزم عقد ندوة صحفيّة في حدود منتصف نهار اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018.

وأشارت التّقارير إلى أنّ رئيس الجمهوريّة، الباجي قائد السّبسي، سيتطرّق خلال النّدوة الصّحفيّة إلى قرار تمديد حالة الطّوارئ، بالإضافة إلى الأوضاع السّياسيّة الرّاهنة، وأبرزها التّحوير الوزاريّ.

وكان رئيس الحكومة، يوسف الشّاهد، أقرّ يوم الإثنين الماضي، تعديلا وزاريّا شمل 13 حقيبة وزاريّة و5 مساعدي وزراء.

وقالت النّاطقة الرّسميّة باسم رئاسة الجمهوريّة، سعيدة قراش، في وقت سابق، إنّ رئيس الحكومة يوسف الشّاهد لم يتشاور مع الباجي قائد السّبسي بخصوص التّحوير الوزاريّ.

وصرّحت سعيدة قراش، بأنّ رئيس الجمهوريّة، الباجي قايد السبسي، غير موافق على التّمشي الّذي انتهجه رئيس الحكومة يوسف الشّاهد، لما اتّسم به من تسرّع وسياسة أمر واقع، على حدّ تعبيرها.

وفي سياق متّصل، قال أستاذ القانون الدّستوري، قيس سعيد، إنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد " ليس مجبرا على أن يتشاور مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في تعيين أعضاء حكومته"، مضيفا أنّ "التشاور يقتصر على وزيري الدفاع والخارجية فقط كما ينصّ على ذلك الفصل 89 من الدستور".

ومن المنتظر أن ينظر مكتب مجلس نوّاب الشعب اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، في طلب رئيس الحكومة يوسف الشّاهد لمنح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين في إطار تحوير وزاري جزئي.

ونقلت وسائل إعلام عن مدير ديوان مجلس الشّعب، حمدي قزقز، قوله إنّ "رسالة سريّة من طرف رئاسة الجمهورية وصلت صباح اليوم إلى رئيس مجلس النّواب محمّد النّاصر".

وأوضح حمدي قزقز في تصريحات إذاعيّة أنّه سيتمّ تقديم محتوى الرّسالة لأعضاء مكتب المجلس الذي سيعقد اجتماعا بعد قليل، وفق تعبيره.

  • شارك على:
37
  • الوسوم:
 اليوم: مكتب البرلمان ينظر في طلب الشاهد منح الثقة للوزراء المقترحين بعد تحقيقه للفوز الثالث : الريال يتجه للإبقاء على سولاري 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج