Loading alternative title
  • الرئيسية
  • عربية
  • الجامعة العربية ترحب باقتراح ملك المغرب الحوار المباشر مع الجزائر

الجامعة العربية ترحب باقتراح ملك المغرب الحوار المباشر مع الجزائر

تاريخ النشر: 2018-11-08 || 16:54

الجامعة العربية ترحب باقتراح ملك المغرب الحوار المباشر مع الجزائر

 رحبت الجامعة العربية اليوم الخميس، بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى إجراء حوار مباشر وصريح مع الجزائر، واقتراحه إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، من أجل تجاوز الخلافات "الظرفية والموضوعية" التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين.

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ،في بيان اليوم، إن ذلك الاقتراح يُمكن من فتح أفق جديد في العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر، بما يفتح الباب أمام تحسين الأجواء على مستوى اتحاد المغرب العربي، ويسهم في تدعيم التعاون في كل من منطقة شمال إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء وبالذات لمواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأكد أبو الغيط أهمية الدور الذي تلعبه المغرب والجزائر في إطار منظومة العمل العربي المشترك في العديد من المجالات، الأمر الذي يحتم التعاطي بإيجابية مع الأطروحات الرامية لتقريب الرؤى بينهما تجاه الموضوعات الخلافية، خاصة في ظل تجاورهما الجغرافي ومواجهة كليهما لتحديات مشتركة عديدة هامة على رأسها خطر الإرهاب.

وكان الملك محمد السادس قد جدد التأكيد على استعداد المغرب لـ"الحوار المباشر والصريح" مع الجزائر، مقترحا إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، من أجل تجاوز الخلافات "الظرفية والموضوعية" التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين.

وقال العاهل المغربي، في خطاب /الثلاثاء/ الماضي، " ان المغرب منفتح على الاقتراحات والمبادرات التي قد تتقدم بها الجزائر، بهدف تجاوز حالة الجمود التي تعرفها العلاقات بين البلدين الجارين الشقيقين"، موضحا أن مهمة هذه الآلية تتمثل في "الانكباب على دراسة جميع القضايا المطروحة، بكل صراحة وموضوعية، وصدق وحسن نية، وبأجندة مفتوحة، ودون شروط أو استثناءات".

  • شارك على:
40
 شرطة الاحتلال تتهم محامي نتنياهو بقضية فساد المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يرفض مقاطعة الامتحانات 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج