Loading alternative title

غسان سلامة: يجب بدء عملية إجراء الانتخابات في ليبيا في الربيع

تاريخ النشر: 2018-11-09 || 07:58

غسان سلامة: يجب بدء عملية إجراء الانتخابات في ليبيا في الربيع

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يوم الخميس إن على ليبيا البدء في عملية إجراء الانتخابات الوطنية في ربيع 2019 بعد عقد مؤتمر وطني لمناقشة الصراع الدائر في البلاد.

وقال غسان سلامة لمجلس الأمن الدولي إنه بدلا من ذلك تريد الأمم المتحدة التركيز على مؤتمر وطني لمنح الليبيين منبرا لمناقشة مستقبلهم وتقليص هوة الخلافات بين الجماعات المسلحة والقبائل والبلدات والأقاليم.

وقال سلامة ”المؤتمر الوطني سيعقد في الأسابيع الأولى من 2019. ويجب أن تبدأ العملية الانتخابية المترتبة على ذلك في ربيع 2019“ دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وتستضيف مدينة باليرمو الإيطالية يومي 12 و13 نوفمبر الجاري مؤتمرا حول الأزمة الليبية، وذلك بحضور الأطراف الرئيسية في الأزمة ومنهم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد مشرى.

وأمس الخميس، قالت جماعة مفوضة من الأمم المتحدة بعد اجتماعات نادرة في أنحاء ليبيا إن الليبيين يريدون بأغلبية ساحقة تشكيل حكومة وطنية تمثل جميع مكونات المجتمع وتوزيع الموارد بصورة عادلة.

وأبرزت النتائج التي توصل إليها مركز الحوار الإنساني وهو منظمة غير حكومية استياء واسع النطاق بين الليبيين من الصراع بين حكومتين وجماعات مسلحة وقبائل ومناطق متنافسة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011.

(المصدر: الوطن نيوز+رويترز)

  • شارك على:
61
 بعد سماع خبر إذابة جسده بالأسيد..هكذا غردت خطيبة خاشقجي صحفيون تونسيون ينددون بإقصائهم من حضور ندوة السبسي 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج