Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الوطن
  • الهايكا تحذر وسائل الإعلام من خطابات التحريض في تغطيتها لمباراة الترجي والأهلي المصري

الهايكا تحذر وسائل الإعلام من خطابات التحريض في تغطيتها لمباراة الترجي والأهلي المصري

تاريخ النشر: 2018-11-09 || 11:16

الهايكا تحذر وسائل الإعلام من خطابات التحريض في تغطيتها لمباراة الترجي والأهلي المصري

دعت الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي والبصري، وسائل الإعلام إلى تحمّل مسؤوليّاتها والالتزام بالقوانين والتّراتيب والقواعد المهنيّة والأخلاقية في تغطيتها لمباراة إيّاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقيّة بين فريق التّرجيّ الرّياضي التّونسيّ وفريق الأهلي المصري.

وتدور مباراة الإيّاب بين الفريقين، اليوم الجمعة 9 نوفمبر، بملعب "رادس" في تونس، على السّاعة الثّامنة ليلا.

وكانت مباراة الذّهاب شهدت جدلا واسعا بسبب أداء الحكم الجزائريّ مهدي عابد شريف والّذي منح ضربتي جزاء للأهلي، أكّد المحلّلون أنهما غير صحيحتين، لينتهي اللّقاء بفوز الفريق المصريّ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي هذا السّياق، أوضحت الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي والبصري، في بيان صادر عنها صباح اليوم، بأنّها رصدت طيلة الأسبوع الماضي، خطابات تحريض وكراهيّة في بعض برامج وسائل الإعلام السّمعية والبصريّة، مشدّدة على ضرورة تجنّب التّحريض على العنف والتّمييز والإقصاء من قبل الإعلاميّين والمعلّقين وضيوف البرامج الرّياضيّة، إضافة إلى الحرص على منع الثّلب والشّتم واستعمال مصطلحات التّجييش.

وأشارت الهيئة في ختام بيانها إلى أنّ دور وسائل الإعلام يتلخّص في نشر الوعي والمساهمة في تكريس مناخ سليم ونشر القيم الحميدة.

  • شارك على:
32
  • الوسوم:
 وزير المخابرات الإسرائيلي: يمكن للتعاون بين إسرائيل ودول الخليج أن يتوسع اتحاد المغرب العربي يحث الجزائر على التفاعل مع دعوة محمد السادس 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج