Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الوطن
  • لسعد اليعقوبي :الأساتذة سينزلون إلى الشّارع اذا تم المساس بأجورهم

لسعد اليعقوبي :الأساتذة سينزلون إلى الشّارع اذا تم المساس بأجورهم

تاريخ النشر: 2018-12-06 || 11:13

لسعد اليعقوبي :الأساتذة سينزلون إلى الشّارع اذا تم المساس بأجورهم

لوّح الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، اليوم الخميس بتنفيذ الأساتذة احتجاجات ميدانية في حال اقتطاع أجورهم.

 

وفي رده على سؤال حول احتجاجات محتملة لأصحاب "السترات البيضاء"، قال : "سنخرج للشارع اذا تم المساس بأجور المدرسين". وذلك في تصريح له على "جوهرة افم "
وجاء ذلك في تعليقه على بيان مجلس وزراء صدر أمس حول "التزامه بتطبيق القانون وحرصه على التقيّد بالمبادئ الأساسية المنظمة للمرفق العام التربوي وفي مقدمتها مبدأ إعلاء المصلحة الفضلى للتلميذ". 
وأضاف في ذات الصدد أن الجامعة ستصدر بيانا اليوم للرد على مجلس الوزراء، معتبرا هذا الموقف الصادر عن الحكومة غير جدي، مؤكدا التحاق الأساتذة بمراكز عملهم وتواصل الدروس مقابل مقاطعة الامتحانات.  
وأكد في المقابل استعداد نقابته للتفاوض الجدي داعيا الحكومة لتقديم مقترحات معقولة قابلة للنقاش، وفق تعبيره. 
وقال إن الحكومة تتعامل مع منطق المفاوضات المشروطة، مذكّرا بتراجع الجامعة السنة الماضية عن قرار مقاطعة الامتحانات لكن دون تحقيق نتائج، مشدّدا على أن الأساتذة يطالبون بحقوقهم الثابتة. 
واستنكر اليعقوبي تلكؤ الحكومة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة مقابل مسارعتها لتوفير تعويضات لفائدة ما وصفه بـ "النضال مدفوع الأجر" الخاص بفترة النظام السابق والزيادة في ميزانيات الرئاسيات. 
ونفى نقيب الأساتذة  تصريحات وزير التربية بخصوص أجورهم التي أكد أنها تتراوح بين 1.1 ألف دينار و1.5 ألف دينار أقصاها وبعد مسيرة مهنية بـ 35 عاما.

  • شارك على:
43
 للمرّة الأولى على مستوى العالم وسائل النقل العام بالمجان اياد الدهماني: المربين على عينينا و كل شيء يتحل بالتفاوض 

آخر الأخبار