Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الوطن
  • صندوق النقد يمنح حكومة الشاهد الضوء الأخضر للزيادة في الأجور

صندوق النقد يمنح حكومة الشاهد الضوء الأخضر للزيادة في الأجور

تاريخ النشر: 2019-01-09 || 16:07

صندوق النقد يمنح حكومة الشاهد الضوء الأخضر للزيادة في الأجور

نقل موقع "العربي الجديد" عن مسؤولٍ تونسيّ قوله إنّ "وفد صندوق النّقد الدّولي، الّذي يزور تونس لإجراء المراجعة الخامسة للإجراءات الاقتصاديّة، سحب "الفيتو"، الّذي رُفع سابقًا ضدّ قرار زيادة أجور موظّفي القطاع العامّ، بما سيسمح بمواصلة المفاوضات بين الحكومة والاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل في أجواء أقلّ ضغطًا".

وتندرج زيارة وفد صندوق النّقد الدّولي لتونس في إطار المراجعة الخامسة للاقتصاد والإجراءات الحكومية، الّتي يتقرر على أساسها تمكين البلاد من الحصول على القسط الخامس، البالغ قيمته 255 مليون دولار، من القرض المتّفق عليه في 2016، والبالغ 2.9 مليار دولار.

زيارة تأتي في وقتٍ يستعدّ فيه الاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل لشنّ إضرابٍ عامّ، هو الثّاني في أقلّ من ستّة أشهرٍ، بتاريخ 17 جانفي 2019.

وأوضح المسؤول التّونسيّ في هذا السّياق بأنّ المفاوضات بين الحكومة والاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل، ولئن لم تحقّق تقدّمًا يُذكر بسبب تباعد وجهات النّظر، إلاّ أنّها ما تزال متواصلة.

ولفت إلى أنّ الاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل يتطلّع إلى زياداتٍ لا تقلّ تكلفتها عن 1.5 مليار دينار، لما يقارب 650 ألف موظّفٍ في القطاع الحكوميّ، في حين "لا تتعدّى كلفة العرض الحكوميّ 400 مليون دينار".

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السّبسي، استقبل اليوم الأربعاء 9 جانفي 2019، نور الدّين الطّبوبي، الأمين العامّ للاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل، وتناول الطّرفان الوضع الاجتماعيّ العامّ ومستجدّات المفاوضات الاجتماعيّة في قطاع الوظيفة العموميّة، حيث تمّ التأكيد على ضرورة تحمّل جميع الأطراف مسؤوليّاتها لتجاوز الأزمة الرّاهنة، بحسب ما ورد في بلاغٍ صادرٍ عن رئاسة الجمهوريّة.

  • شارك على:
159
  • الوسوم:
 إلغاء الإضراب العام في قطاع الإعلام إشكالية الأولوية في الساحة الفلسطينية 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج