Loading alternative title
الأخبار
  • الرئيسية
  • الوطن
  • الغنوشي يوّضح بخصوص إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية

الغنوشي يوّضح بخصوص إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 2019-01-12 || 11:58

الغنوشي يوّضح بخصوص إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية

تطرق راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة اليوم السبت إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال الغنوشي إن جميع الخيارات مفتوحة، مؤكدا أنه ليست له طموحات شخصية بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال محاضرة له  بعنوان "مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات: رؤية واستشراف"، ألقاها اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة التونسية، من تنظيم مركز الدراسات الاستراتيجية والديبلوماسية.

وأوّضح الغنوشي أن ما صرحت به يمينة الزغلامي حول إمكانية ترشحه ينبثق من قانون الحركة، مشيرا إلى أن مؤسسات الحركة هي التي تبت في هذا الامر.

وقال زعيم النهضة إنه نال من الثورة أكثر مما يستحق إذ "عاد من المنفى معززا مكرما بعد 22 عاما من المنفى"، وفق تعبيره.

يذكر أن النائبة بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، صرحت خلال الأيام الماضية، أن رئيس الحركة راشد الغنوشي هو مرشحها للانتخابات الرئاسية وفق ما ينص عليه قانونها الأساسي. وقالت الزغلامي: "الغنوشي هو المرشح، وفي صورة عدم رغبته في ذلك يقدم أسماء الى مجلس الشورى الذي سيحسم في المسألة عبر آلية الانتخاب".

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري كان قد صرح منذ يومين أن الحركة لم تتخذ قرارها بعد بخصوص الشخصية التي سترشحها أو ستدعمها للانتخابات الرئاسية القادمة".

وأوضح الخميري، في تصريح نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء" أن مؤسسات الحزب بصدد دراسة هذه المسألة وهي تعمل على إعداد تصور خاص سواء بالانتخابات الرئاسية أو التشريعية، ستعرضه في وقت لاحق على مجلس الشورى للمصادقة عليه، مؤكدا في نفس الوقت أن الحركة معنية بالانتخابات الرئاسية.

 

 

  • شارك على:
74
 مطارات الجزائر تلغي رحلاتها بسبب الأحوال الجوية الطبوبي يعلن من سوسة : هيئة إدارية في السّاعات القادمة وقرارات تصعيدية