Loading alternative title
  • الرئيسية
  • أخبار
  • دمج نتائج الثلاثي الأول والثاني لتلاميذ الثانوي ضمن فترة تقييمية واحد

دمج نتائج الثلاثي الأول والثاني لتلاميذ الثانوي ضمن فترة تقييمية واحد

تاريخ النشر: 2019-02-12 || 18:39

دمج نتائج الثلاثي الأول والثاني لتلاميذ الثانوي ضمن فترة تقييمية واحد

تقرر دمج نتائج الثلاثي الأول والثاني من السنة الدراسية الحالية لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية ضمن فترة تقييمية واحدة واحتساب معدلات المواد والمعدل العام لهذه الفترة على قاعدة هذا الدمج وبما يراعي المصلحة الفضلى للتلميذ وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية اليوم الثلاثاء.

كما ستتم المحافظة على روزنامة إنجاز الفروض التأليفية للثلاثي الثاني وإصلاحها وعقد مجالس الأقسام طبقا لما جاء بالمنشور عدد95 لسنة 2018، على أن تخصص الفترة الممتدة إلى غاية 23 فيفري 2019 إلى متابعة الدروس بصفة عادية دون إنجاز فروض مراقبة.

وبخصوص روزنامة الامتحانات الوطنية، فقد تقرر وفق البلاغ ذاته، المحافظة على روزنامة الامتحانات الوطنية إنجازا وإصلاحا وتصريحا بالنتائج على حالها مع إتاحة المجال للمدرسين وخاصة مدرسي الأقسام المعنية بالامتحانات الوطنية لبرمجة حصص دعم خلال عطلتي مارس وماي 2019وتبقى روزنامة العطل المدرسية خاضعة لمقتضيات المنشور عدد 45 لسنة 2018.

وتأتي هذه القرارات في إطار اتخاذ التدابير البيداغوجية الكفيلة بإنجاح السنة الدراسية مع مراعاة المصلحة الفضلى للتلاميذ.
يذكر أن لجنة بيداغوجية مشتركة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد أحدثت عقب انتهاء أزمة التعليم الثانوي السبت الماضي بإمضاء اتفاق بين الطرفين وعودة الدروس بصفة عادية منذ أمس الاثنين.

  • شارك على:
105
 محمد الناصر يؤكد ضرورة استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية من المنتظر توقيع 6 اتفاقيات تعاون خلال زيارة رئيس الحكومة إلى باريس 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

من سيفوز بكأس رابطة ابطال أوروبا ؟

ليفربول
ريال مدريد
النتائج