Loading alternative title

وزارة التربية تحذّر الأولياء والتلاميذ

تاريخ النشر: 2019-03-14 || 11:03

وزارة التربية تحذّر الأولياء والتلاميذ

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، أنها قررت اطلاق حملة وطنية عاجلة ترمي الى توعية وتحسيس التلاميذ بمخاطر بعض المواد الغذائية التي يتم بيعها في محيط المدرسة. 

وقالت الوزارة في بلاغ إن هذه الحملة، التي ستشترك في تنظيمها كل من وزارتي التجارة والشؤون المحلية والبيئة، تأتي تبعا لما تمت معاينته من حالات تسمم في صفوف بعض التلاميذ نتيجة استهلاك مواد غذائية يتم اقتناؤها بالمحلات التجارية والاكشاك ولدى الباعة المنتصبين في محيط المؤسسات التربوية.
وأضاف البلاغ أنه سيتم في اطار الحملة، تشديد الرقابة على المحلات التجارية والاكشاك الموجودة في محيط المؤسسات التربوية وعلى سلامة المواد الغذائية التي يتم بيعها للتلاميذ والتصدي لحالات الانتصاب الفوضوي المسجلة في محيط المؤسسات التربوية.
وقررت وزار التربية كذلك تخصيص حيز زمني في مستهل حصص الدروس في الاسبوع الموالي لعطلة الربيع بكافة المؤسسات التربوية الابتدائية والاعدادية والمعاهد لتحسيس التلاميذ بخطورة تداول هذه المواد.
وودعت الوزارة الأولياء إلى معاضدة جهود الوزارة في اطار هذه الحملة وذلك بإحكام مراقبة ابنائهم وتوعيتهم بخطورة استهلاك هذه المواد الغذائية ونتائجها الوخيمة على سلامتهم"، وفق نص البلاغ.

وفي وقت سابق، حذرت وزارتا الصحة والتجارة الأولياء، في بلاع مشترك، من استهلاك أطفالهم لعلكة من نوع "Dauphin TUTTU FRUTTI Bubble GUM" .

وجاء ذلك بعد تسجيل بعض الحالات المرضية لدى مجموعة من الأطفال ببعض المناطق من البلاد بعد استهلاك هذه العلكة.

  • شارك على:
297
  • الوسوم:
 اللجنة الوطنية لإعداد مؤتمر نداء تونس تقرر انهاء مهامها مجددا.. أردوغان يهاجم السيسي 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج