Loading alternative title
  • الرئيسية
  • دولية
  • مصر تنتقد تقريروزارة الخارجية الامريكية حول الوضع الحقوقي

مصر تنتقد تقريروزارة الخارجية الامريكية حول الوضع الحقوقي

تاريخ النشر: 2019-03-14 || 17:10

مصر تنتقد  تقريروزارة الخارجية الامريكية  حول الوضع الحقوقي

انتقدت القاهرة، اليوم الخميس، تقريرا للخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، مؤكدة أنه "لا يتسم بالموضوعية والمصداقية". 

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، في تصريح صحفي، ردا على ما ورد بالقسم الخاص بمصر في التقرير السنوي للخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم سنة 2018، إن "مصر لا تعترف بحجية مثل هذه التقارير، لكونه يعتمد على بيانات ومعطيات غير موثقة، توفرها جهات ومنظمات غير حكومية تحركها مواقف سياسية مناوئة لا تستند على أي دلائل أو براهين، ولا تتسم بالموضوعية والمصداقية".


وأضاف أن التقرير "لم يتناول الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لتعزيز أوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل وتفعيل الضمانات الدستورية ذات الصلة، والخطوات الكبيرة التي تم تحقيقها في مجال الحريات الدينية وتعزيز مبدأ المواطنة وضمان توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكافة المواطنين".


وفي هذا الصدد، شدد المتحدث على "أهمية احترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية"، مؤكدا على ضرورة تحري الدقة الكاملة ومنح مساحة لتناول المسائل من منظور شامل يتضمن ما يتم تحقيقه من خطوات ملموسة في مجال تعزيز الحريات وحقوق الإنسان في البلاد.

  • شارك على:
97
 بشرى بلحاج حميدة: أملي ضعيف.. مشروع المساواة سيُقبر المئات يحتجون في الخرطوم والبشير يعد بإجراء حوار 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج