Loading alternative title

منع بث تحقيق الحقائق الأربع حول فاجعة وفاة الرضع

تاريخ النشر: 2019-03-14 || 20:05

منع بث تحقيق الحقائق الأربع حول فاجعة وفاة الرضع

أكّد الإعلامي بقناة "الحوار التّونسي" حمزة البلّومي أنّ قاضي التّحقيق بالمحكمة الابتدائيّة بتونس قرّر منع بثّ تحقيقٍ لبرنامج "الحقائق الأربع" يتعلّق بحادثة وقاة الرّضع في مستشفى "وسيلة بورقيبة".

ووصف حمزة البلّومي في تدوينةٍ نشرها على حسابه الرّسميّ بمنصّة التّواصل الاجتماعيّ "فايسبوك"، قبل قليل، قرار  قاضي التّحقيق بالمحكمة الابتدائيّة بتونس بـ "الغريب".

ولئن أكّد نشطاء أنّه لا شيء يبرّر منع مادّةٍ إعلاميّة قبل بثّها، اعتبر آخرون أنّ قرار قاضي التّحقيق بالمحكمة الابتدائيّة بتونس منع بثّ تحقيقٍ لبرنامج "الحقائق الأربع" يتعلّق بحادثة وقاة الرّضع في مستشفى "وسيلة بورقيبة"، سيعزّز سرّيّة التّحقيق ويحول دون أيّ تضليلٍ إعلاميّ في الخصوص.

وذكّر نشطاء في هذا السّياق بأنّ النّيابة العامّة في المحكمة الابتدائيّة وجّهت في وقتٍ سابقٍ تهمة "تكوين وفاقٍ" ضدّ كلّ من حمزة البلّومي وسفيان بن حميدة ونور الدّين بنتيشة على خلفية فبركة فيديو الرّئيس السابق، محمد المنصف المرزوقي، والذي تمّ عرضه في برنامج "اليوم الثامن"، على أساس أنّه مقتطف من محاضرةٍ ألقاها الرئيس السابق في دولة قطر، وتهجّم فيها على تونس وعلى المعارضة التونسية. وهو ما نفاه المرزوقي، مؤكداً أنّ تصريحاته تمّت فبركتها للإساءة إليه، ليرفع بعد ذلك قضية عدلية ضدّ العاملين في البرنامج.

  • شارك على:
115
 تزكية إماراتية قد تعصف بـ'دور' الأخضر الإبراهيمي رضا شرف الدين يعلن استقالته من مجلس الشعب ومن نداء تونس 

آخر الأخبار