Loading alternative title
  • الرئيسية
  • أخبار
  • وزارة الصحة تشرع في تلقيح الرضع مجانا ضد المكورات الرئوية

وزارة الصحة تشرع في تلقيح الرضع مجانا ضد المكورات الرئوية

تاريخ النشر: 2019-04-19 || 16:28

وزارة الصحة تشرع في تلقيح الرضع مجانا ضد المكورات الرئوية

تشرع وزارة الصحة في القيام بالتلقيح ضد المكورات الرئوية ابتداء من 24 افريل الجاري بكافة مراكز الصحة الاساسية لكل الرضع البالغين من العمر شهرين في هذا التاريخ.


وأفاد الوزارة، في بلاغ صادر اليوم الجمعة، انها ادرجت هذا التلقيح في الرزنامة الوطنية على ثلاث جرعات تتوزع حسب سن الطفل في شهرين او اربعة اشهر واحد عشر شهرا، لافتة الى ان الميزانية السنوية المخصصة لهذا التلقيح والمقدرة ب 25 مليون دينار، ستتكفل بها الدولة.


وسيمكن ادراج هذا التلقيح من تجنب ما لا يقل عن ثلثي الاصابات بالتهابات السحايا، وبالالتهابات الرئوية الناجمة عن جرثومة المكورات الرئوية، والتوقي من الاعاقات الخطيرة التي تنجر عنها. كما ستجنب نسبة هامة من الاصابات بالتهابات الاذن الجرثومية، اضافة الى قطع سلسلة العدوى بهذه الجرثومة خاصة لدى كبار السن بفضل تلقيح الاطفال.


وبينت الوزارة ان الهدف المنشود يتمثل في الحد من سوء استخدام المضادات الحيوية، ومكافحة زيادة مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، حسب نص البلاغ. وذكرت  بأهميّة الالتزام بمواعيد كافّة التلاقيح المدرجة بالرزنامة الوطنية للتلقيح حماية للأطفال من الأمراض والآفات، وضمانا لنموّهم في صحّة جيّدة.

  • شارك على:
32
 قريبا انطلاق اشغال انجاز ميناء المياه العميقة بالنفيضة وزارة التعليم العالي: إلغاء مناظرة "الكاباس" إشاعة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج