Loading alternative title

الجزائر: توقيف جنرال سابق على خلفية مقال حول الجيش

تاريخ النشر: 2019-05-13 || 16:09

الجزائر: توقيف جنرال سابق على خلفية مقال حول الجيش

أعلن المحامي الجزائريّ بشير مشري، توقيف وإيداع الجنرال السّابق في الجيش، حسين بن حديد، بالسّجن على خلفية مقال سياسي نشره في جريدة محلية.

وقال بشير مشري في تصريحاتٍ إعلاميذة إنّ موكّله حسين بن حديد تمّ إيداعه بالسّجن مساء أمسٍ الأحد على خلفية مقالٍ على شكل رسالة مفتوحة ذات طابع سياسّي كان قد وجّهها إلى قائد أركان الجيش الجزائريّ، الفريق أحمد قايد صالح قبل أسبوع، عبر صحيفة "الوطن" المحليّة الّصادرة باللغة الفرنسية، طرح فيها موقفه من الأزمة الرّاهنة في البلاد، وما يتوجب على الجيش وقائده فعله.

وبحسب المحامي بشير مشري فإنّه تمّ إبلاغ الجنرال السّابق في الجيش، حسين بن حديد، بأنّه متّهم بـ "الحطّ من معنويات الجيش والتأثير عليها".

يذكر أنّ الجيش الجزائريّ ردّ على رسالة حسين بن حديد وشخصيّاتٍ أخرى تطرّقت إلى الوضع السّياسيّ في البلاد.

وجاء في مقالٍ نُشر في العدد الأخير من مجلّة الجيش الجزائريّ أنّ "الأبواق ذاتها الّتي طالبت الجيش بالتّدخّل في الشّأن السياسي خلال عشريّات سابقة، هي نفسها الّتي تحاول اليوم عبثا أن تدفعه لذلك في هذه المرحلة، من خلال طرق شتّى، أبرزها ممارسة الضّغط عبر رسائل مفتوحة ونقاشات وآراء تنشر على صفحات بعض الصّحف للذهاب لفترة انتقالية على مقاسهم، يعبثون فيها مثلما شاءوا، ويمرّرون مشاريعهم وأجندات عرّابيهم، الذين يكنون الحقد والضغينة للجزائر وشعبها".

  • شارك على:
0
  • الوسوم:
 أنا يقظ: مخالفات بالجملة في مركز النهوض بالصادرات رئيس الدولة: تونس ليس لديها أيّة أجندة في ليبيا 

آخر الأخبار