Loading alternative title
الأخبار

النوبة..مسلسل تونسي جذب ببساطته التونسيين

تاريخ النشر: 2019-05-16 || 12:32

النوبة..مسلسل تونسي جذب ببساطته التونسيين

عبر عدد من التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم الشديد بالمسلسل التونسي "نوبة" الذي يبث رمضان هذا العام.

المسلسل للمخرج الشاب عبد الحميد بوشناق، الذي أبدع في اختيار الممثلين.

يسلط المخرج الضوء على فترة مهمة في تاريخ الفن الشعبي في تونس وهي فترة التسعينات. ليطلعنا على المصاعب والعراقيل التي يواجهها الفنان الشعبي في الأزقة التي تكون عادة مليئة بتجار المخدرات ومحترفي الجريمة.

السيناريو تضمن عديد الكلمات التونسية الأصيلة فضلا عن أبيات من أشعار شعبية، تعيد إلى الذهن تونس ما قبل مواقع التواصل، وقبل ما اصطلح على تسميته بـ"الفراريزم".

الممثل الشادلي العرفاوي أبدع في اتقان دوره. فـ"برنقة" الشاب المتورط في بيع المخدرات والمتردد دوما على مخفر الشرط، نجح العرفاوي في إطلاعنا على "الجانب الإنساني فيه، عن شهامته حينا و"خفة دمه" أحيانا أخرى.

تميّز المسلسل كذلك بمشاركة الفنان الملتزم لطفي بوشناق الذي قدم أغنية "الجينيريك" كما ظهر كذلك في إحدى لحلقات الأولى للمسلسل.

في بداية المسلسل يلتقي "ماهر" الذي يقطن في أحد الأحياء الراقية، لحظة دخوله للسجن "بالصادق" الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة بعد جريمة قتل. يساعد الصادق الذي يهابه الجميع في السجن ماهر على أن تمر أيامه الأولى في الحبس بسلام، فيشعر ماهر أنه وجد في صديقه الجديد والده الذي سافر إلى المغرب ولم يعد لتورطه في قضية صكوك من دون رصيد. يفتح الصادق على غير عادته قلبه للشاب الذي بات يعامله مثل والده، فيطلعه على قصته وحكايته مع الفن الشعبي ليغرم الأخير بمعالم هذا الفن وأشعاره. يموت الصادق ويخرج ماهر من السجن، ليس وحيدا وإنما مرفوقا بوصية بصديقه الذي طلب منه أن يدخل عالم الفن الشعبي ويكشف بعض الأسرار.

  • شارك على:
7
 تسعيرة الحج تتجاوز 14 ألف دينار منظمة العمل الدولية ترسل لجنة تحقيق إلى الجزائر 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج